شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

دراسة علمية: زيادة المديح قد يصيب الطفل بالنرجسية

دراسة علمية: زيادة المديح قد يصيب الطفل بالنرجسية
كشفت دراسة هولندية حديثة، عن أن المغالاة في مديح الطفل بصورة مستمرة، تعزز من إمكانية إصابته...

كشفت دراسة هولندية حديثة، عن أن المغالاة في مديح الطفل بصورة مستمرة، تعزز من إمكانية إصابته بالنرجسية.

 

ووفقًا لما نقله موقع العربية، فإن الدراسة أشارت إلى أن الأطفال الذين يتسمون بالنرجسية؛ هم الذين يتعاملون معهم آباؤهم على أنهم شيء مميز وأفضل من غيرهم.

 

وبحسب ما نصحت الدراسة الهولندية، فعليك أن تكافئ طفلك، وتعزز الفخر بإمكانياته، لكن في الوقت نفسه، احذر من أن زيادة التمجيد قد يجعلك سببًا في إصابته بالنرجسية.

 

الدراسة شملت 565 طفلًا، تتراوح أعمارهم بين 7 و11 عامًا. قام الباحثون فيها بطرح أسئلة على الأطفال وآبائهم، مرة كل 6 أشهر على مدار عامين.

 

وشرحت الدراسة أن الأطفال الذين صرح آباؤهم بأنهم أفضل من غيرهم، أو أنهم يستحقون شيئًا غير عادي في الحياة، كانوا أكثر نرجسية عن غيرهم من الأطفال، بحسب نتائج الدراسة، التي أكدت تراجع قدرتهم على المشاركة الوجدانية مع غيرهم، كما اتسموا بحساسية مفرطة تجاه النقد.

 

ووفقًا لنتائج الدراسة، فإنه على العكس، الأطفال الذين أغدق عليهم آباؤهم بمشاعر العطف والحنان بدلًا من المغالاة في تمجيدهم، ارتفع لديهم الشعور بقيمة الذات.

 

وبحسب الدراسة فإن الغرور، والتعالي، والشعور بالأهمية، ومحاولة الكسب، ولو على حساب الآخرين؛ صفات عدة يمتاز بها النرجسيون، إلا أنها لا علاقة بينها وبين الشعور بقيمة الذات.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023