شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور.. حراك ليلى ضد حكم العسكر بمحافظات مصر

بالصور.. حراك ليلى ضد حكم العسكر بمحافظات مصر
شهدت محافظات مصر خروج العديد من التظاهرات المناوئة لحكم العسكر، مساء اليوم الأربعاء، للمطالبة...

شهدت محافظات مصر خروج العديد من التظاهرات المناوئة لحكم العسكر، مساء اليوم الأربعاء، للمطالبة بإسقاطه وعودة المسار الديمقراطي.

القاهرة:

 

نظم شباب ضد الانقلاب فاعلية مفاجئة مساء اليوم رفضًا لأحكام الإعدام الأخيرة الصادرة بحق معارضي حكم العسكر، في محيط وزارة الدخلية بالقرب من محطة سعد زغلول، وسط هتافات مناوئة لداخلية الانقلاب، وأخرى منددة بالانتهاكات المستمرة بحق المعتقلين، مطالبين بحريتهم.

 

 

البحيرة:

 

تظاهر معارضو حكم العسكر في كفر الدوار مساء اليوم، في مسيرة حاشدة انطلقت فعالياتها قبيل صلاة العشاء من أمام مسجد "عمر بن الخطاب" بالمكمورة، وجابت شوارع المدينه تنديدًا بجرائم قوات الأمن بحق معتقلي سجن الأبعادية.

 

الشرقية:

 

خرجت تظاهرة شبابية في قرية الكتيبة التابعة لمركز بلبيس بالشرقية، للتنديد بالقمع الأمني الممارس بحقهم،  وسط مشاركة لأولترس نهضاوي، فيما قام بلطجية بالتعدي على المشارين في التظاهرة، وأطلقوا الرصاص الحي لتفرقة المشاركين.

 

وردد المشاركون في مسيرة أخرى بمركز منيا القمح شرقي، وذلك من أمام مستشفي سلامات، هتافات تندد بإحالة المدنين للمحاكمات العسكرية، وأخرى تندد بالأحكام القضائية المسيسية بحق معارضي حكم العسكر.

 


الغربية:

نظم معارضو حكم العسكر بالغربية، مسيرة ليلية في منطقة الشعبية بالمحلة الكبرى، ردد المشاركون فيها هتافات منددة بسوء الأحوال الاقتصادية التي تشهدها البلاد في ظل حكم العسكر، مشعلين المسيرة بالألعاب النارية والشماريخ.

 

 

المنوفية:

 

خرجت مسيرة ليلية حاشدة، مساء اليوم، في مدينة السادات تطالب بإسقاط حكم العسكر، شارك فيها حركة شباب ضد الانقلاب وحركة نساء ضد الانقلاب، وحركة ضنك بهتافات ضد بيع مصر وضد غلاء الأسعار، وتردي الأوضاع الاقتصادية.

 

 

الدقهلية:

 

وطافت مسيرة لحركة نساء ضدالانقلاب قرية أولية بمركز ميت غمر شوارعها، نددن خلالها بحكم العسكر، وأحكام الإعدام بحق 8 من مواطنين من محافظة الدقهلية، وحملن شارات رابعة، وصورًا لمعتقلات المنصورة الخمسة، مطالبات بالإفراج الفوري عنهن.
 

 

القليوبية:

 

شهدت قرية عرب الصوالحة خروج مسيرة ليلية من شارع الثورة، طافت أرجاء البلدة، وسط تفاعل من الأهالي، تزامنًا مع انقطاع التيار الكهربي، إذ نددوا بسوء الأوضاع المعيشية التي آلت لها مصر في ظل حكم العسكر، كما نددوا بالانتهاكات بحق معتقلي سجن أبوزعبل.
 

 

الإسماعيلية:

 

نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب بمحافظة الإسماعيلية وقفة مناهضة لحكم العسكر بمنطقة أبو صوير، رفع المشاركون خلالها شارات رابعة، ولافتات كتب عليها: "يسقط يسقط حكم العسكر, الحرية للأحرار,مش هنسيب الحق, مش هنعيش عبيد فى بلادنا. عواد باع أرضه ياولاد.. بعت مصر بكام ياسيسى".

 

وطالب عدد من الشباب الرافض لحكم العسكر بمدينة القصاصين في وقفة ليلية بإسقاط حكم العسكر، وبالإفراج العاجل والفوري عن كافة المعتقلين،والقصاص لدماء الشهداء.


 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023