شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

البحرية المصرية توقف 4 صيادين فلسطينيين قرب رفح

البحرية المصرية توقف 4 صيادين فلسطينيين قرب رفح
قال نقيب الصيادين في قطاع غزة إن البحرية المصرية أوقفت، فجر اليوم الجمعة، 4 صيادين فلسطينيين،...

قال نقيب الصيادين في قطاع غزة إن البحرية المصرية أوقفت، فجر اليوم الجمعة، 4 صيادين فلسطينيين، قبالة مدينة رفح، جنوبي القطاع.

 

وأضاف نزار عياش، إن "زورقاً تابعاً للبحرية المصرية، هاجم قارب صيد فلسطيني كبير، في عمق المياه الفلسطينية في رفح، وأطلق نحوه النار بكثافة"، وفقًا لـ"الأناضول".

 

وأوضح أن "البحرية المصرية اقتادت الصيادين الأربعة وقاربهم إلى جهة مجهولة"، مشيراً إلى أنه حتى الآن لم يتم الإفراج عن هؤلاء الصيادين (الذين لم يذكر هويتهم)، وحتى التوقيت ذاته، لم  يصدر أي تعليق رسمي من قبل السلطات المصرية بشأن الواقعة، غير أنها عادة ما تتهم الصيادين الفلسطينيين في مثل تلك الوقائع باختراق مياهها الإقليمية.

 

ومنذ عزل الرئيس محمد مرسي، في يوليو 2013 وما أعقب ذلك من هجمات استهدفت مقارًا أمنية في شبه جزيرة سيناء المتاخمة للحدود مع قطاع غزة، شددت السلطات المصرية من إجراءاتها الأمنية على حدودها البرية والبحرية مع القطاع، حيث طالت تلك الإجراءات، حركة أنفاق التهريب المنتشرة على طول الحدود المشتركة، مع إغلاق معبر رفح البري وفتحه استثنائيًا على فترات زمنية متباعدة لسفر الحالات الإنسانية من المرضى والطلبة وأصحاب الإقامات والجنسيات الأجنبية.

 

وبحسب الصيادين في غزة،  فإن السلطات المصرية تقوم بتحذير كل من يقترب من الحدود البحرية المصرية بالاعتقال لدواع أمنية، حيث سجّلت عدة إصابات بالرصاص وحالات اعتقال بين الصيادين ومصادرة قوارب.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023