شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

المناقصة على مشروع المنطقة التكنولوجية حتى 29 أبريل القادم

المناقصة على مشروع المنطقة التكنولوجية حتى 29 أبريل القادم
قال عاطر حنورة، رئيس وحدة الشراكة مع القطاع الخاص، بوزارة المالية بحكومة إبراهيم محلب، إنه جرى رسميًا...

قال عاطر حنورة، رئيس وحدة الشراكة مع القطاع الخاص، بوزارة المالية بحكومة إبراهيم محلب، إنه جرى رسميًا دعوة الشركات العالمية للتأهل لمناقصة مشروع إنشاء المنطقة التكنولوجية بالمعادي  بنظام الشراكة مع القطاع الخاص.

 

ووفقًا للأناضول، أوضح "حنورة" أن التكلفة المبدئية للمشروع ستكون  1.5 مليار جنيه، وذلك بعد عرض تلك المشروعات خلال فعاليات مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري، الذي انعقد في شرم الشيخ الأسبوع الماضي.

 

وأضاف "حنورة" أن الوحدة حددت يوم 29 أبريل المقبل، كآخر موعد لتلقي عروض الشركات، للتأهل لمشروع تمويل وإنشاء وتجهيز وتشغيل المنطقة الاستثمارية التكنولوجية، لتصدير خدمات تكنولوجيا المعلومات بالمعادي، وذلك بنظام حق الانتفاع، وفقًا لأحكام قانون الشراكة مع القطاع الخاص.

 

وكشف تقرير صادر عن وزارة المالية بحكومة محلب، مؤخرًا، تعاونها مع عدد من الوزارات المعنیة بإعداد مجموعة من المشروعات التي ستقام بنظام المشاركة مع القطاع الخاص بتكلفة 31 مليار جنيه خلال 3 سنوات المقبلة ضمن الخطط الاستثمارية بالموازنة العامة للدولة.

 

وحسب بيانات رسمية فالمشروع يهدف إلى تبسيط إجراءات التعامل مع الشهر العقاري، وتسهيل عمليات التسجيل، ونقل الملكية وإنجاز مصالح المواطنين خلال مدة زمنية لن تزيد عن 20 دقيقة. 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023