شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

خطيبة محمد فهمي: سأطلب من القاضي غدًا عقد قراني

خطيبة محمد فهمي: سأطلب من القاضي غدًا عقد قراني
أكدت مروة عمارة خطيبة صحفي الجزيرة محمد فهمى فاضل، والمتهم فى القضية المعروفة إعلاميا...

أكدت مروة عمارة خطيبة صحفي الجزيرة محمد فهمى فاضل، والمتهم فى القضية المعروفة إعلاميا بـ"خلية الماريوت"، إنها سوف تتقدم عن طريق دفاع خطيبها المخلى سبيله بطلب لهيئة المحكمة بالموافقة على إشهار وتوثيق عقد قرانها، أثناء نظر جلسة المحاكمة، المقرر انعقادها غدا الأربعاء نظرا لعدم وجود أى وثيقة رسمية يحملها محمد فهمى .

 

وأضافت أن المحامي خالد أبو بكر دفاع خطيبها "محمد فهمى" فى إعادة محاكمته بـ"خلية الماريوت" تقدم بطلب إلى هيئة المحكمة للحصول على جواز السفر الكندى الخاص به، والذى يعد هو الوثيقة الرسمية الخاصة به، وذلك بعد أن تنازل عن جنسيته المصرية، وفقًا لـ"اليوم السابع".

 

وتابعت مروة: وعلى الرغم من إرسال خطاب رسمي من السفارة الكندية إلى هيئة المحكمة، فحتى الآن لم يصل جواز السفر، وشهدت الجلسة السابقة حضور السفير الكندى للمثول أمام المحكمة طبقا لإتفاقية جنيف، إلا أن القاضى رفض ذلك.

 

وتستأنف محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، غدًا الأربعاء، سماع شهود الإثبات فى إعادة محاكمة المتهمين فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ"خلية الماريوت".

 

وقضت محكمة النقض، فى يناير الماضى، بقبول الطعن المقدم من 18 متهما، بينهم أربعة أجانب من مراسلى قناة الجزيرة فى قضية "خلية الماريوت الإعلامية"، على الحكم الصادر ضدهم، ما بين السجن المشدد مابين 3 و10 سنوات وبراءة اثنين آخرين شكلا، وفى الموضوع بنقضه، وإعادة محاكمتهم من جديد أمام دائرة جنايات مغايرة.

 

وكانت النيابة قد أسندت إلى الصحفيين اتهامات بالانضمام لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون فى اشارة لجماعة الاخوان المسلمين، ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعى، واستهداف المنشآت العامة، وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023