شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

القبض على 3 بتهمة تجنيد مقاتلين إسلاميين لداعش بإيطاليا

القبض على 3 بتهمة تجنيد مقاتلين إسلاميين لداعش بإيطاليا
قالت السلطات الإيطالية إن الشرطة ألقت القبض على ثلاثة رجال اليوم الأربعاء، زعمت أنهم...

قالت السلطات الإيطالية إن الشرطة ألقت القبض على ثلاثة رجال اليوم الأربعاء، زعمت أنهم أنشؤوا شبكة في إيطاليا لتجنيد مقاتلين إسلاميين وإرسالهم إلى سوريا والعراق.

 

وجاء في بيان للشرطة أن أحد الرجال عمره 20 عاما وهو إيطالي من أصل مغربي، يواجه اتهامات بتشجيع الإرهاب عن طريق الإنترنت، والاثنان الآخران ألبانيان أحدهما يقيم في بلده، بينما يقيم الثاني وهو قريب له بالقرب من مدينة تورينو بشمال إيطاليا، وهم متهمون بالسعي بنشاط لتجنيد مقاتلين.

 

وقال مدعون إيطاليون إن الثلاثة وضعوا معا تسجيلات فيديو تم توزيعها عبر الإنترنت، تستهدف المسلمين الذين يتحدثون الإيطالية للترويج لتنظيم "الدولة الإسلامية"، وتصف يوما معتادا لتدريب المجندين الصغار.

 

وقال توماسو بونانو، قاضي منطقة بريسكيا، إن المجموعة جندت رجلا واحدا على الأقل، وهو شاب ولد في إيطاليا لأبوين تونسيين لم يغادر بعد إلى منطقة الحرب، ووضع الشاب رهن مراقبة خاصة وصودرت وثائق سفره.

 

ووصف المدعون الشبكة بأنها "العمود الفقري للبلقان" للتجنيد لتنظيم "الدولة الإسلامية" في أوروبا، ومثل دول أوروبية أخرى شددت إيطاليا من مراقبة أفراد يشتبه في دعمهم لمتشددي تنظيم "الدولة الإسلامية" في سوريا والعراق بعد مؤشرات تؤكد أن عددا من الإيطاليين سافروا إلى المنطقة للقتال.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023