شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

سياسيون لـ”رصد”: نحذر العرب من الاعتماد على السيسي

سياسيون لـ”رصد”: نحذر العرب من الاعتماد على السيسي
حذّر عدد من السياسيين، في تصريحات لشبكة "رصد"، القادة العرب الاعتماد على عبد الفتاح...

حذّر عدد من السياسيين، في تصريحات لشبكة "رصد"، القادة العرب الاعتماد على عبد الفتاح السيسي، قائد الانقلاب العسكري، مؤكدين دعمهم الكامل للقضية اليمينة، وحربها على الحوثيين.

وقالت مها عزام، رئيسة المجلس الثوري المصري، إن الأمن القومي لبلادنا واجب على الجميع، لكننا نحذّر في الوقت نفسه زعماء العرب أنه لا يمكن الاعتماد على عبد الفتاح السيسي في قضايا الوطن العربية.

وأضافت مها عزام: "المساهمة السياسية لن تكون مفيدة، لأنه انقلب على الشرعية التي تحاربون من أجلها في اليمن، ثانيا يتعامل مع الأمور بتهوّر، ونرى أنه يوما بعد يوم تزيد سياسته حالة انعدام للاستقرار في المنطقة".

وطالبت نيفين ملك، المحامية والحقوقية وعضو أمانة الإعلام والعلاقات العامة المركزية بحزب الوسط، الدول العربية اتباع نظام الأمم المتحدة، وعدم التركيز على الأمر اليمني فقط.

وتابعت نيفين: "في النهاية المشهد العربي لا يمكن تجزئته في الملف اليمني أو الإيراني، فهناك احتلال إسرائيلي لفلسطين وأزمة سورية"، متسائلة: "كيف يجتمعون على استعادة شرعية دولة بعينها، في حين أن هناك بلادا عربية أخرى تعيش أزمة الانقلاب على الشرعية في مصر؟".

من جانبه، قال محمود عبد المنعم، أستاذ العلوم السياسية: "على العرب أن لا يعتمدوا على عبد الفتاح السيسي، فسبق وأهانهم خلال التسريبات التي تمت إذاعتها مؤخرًا، مشيرا إلى أنه عبارة عن "شحات" فقط.

وأضاف عبد المنعم أن الوضع الحالي في اليمن يستوجب على زعماء العرب أن يعيدوا حساباتهم تجاه بلادهم وكل الدول التي تعاني أزمات في المنطقة، على رأسها مصر وسوريا والعراق، لأن سقوط دولة يعني الزحف نحو الدولة الجار وهكذا.

وأكد هيثم أبو خليل، مدير مركز ضحايا لحقوق الإنسان، أن عبد الفتاح اليسسي يحاول لفت نظر أصحاب الفضل عليه في الخليج، خاصة السعودية، وكل ذلك من حفنة المليارات، بحسب وصفه.

وأشار أبو خليل إلى أن زعماء العرب يخادعون أنفسهم بتجمعهم ضد الانقلاب على الشرعية في اليمن، في الوقت الذي يناقشون فيه القضية مع قائد الانقلاب في مصر.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023