شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“صحفيون ضد التعذيب” يطالب بتحقيق جديد في مقتل ميادة

“صحفيون ضد التعذيب” يطالب بتحقيق جديد في مقتل ميادة
طالب مرصد "صحفيون ضد التعذيب" كل الجهات المعنية بفتح تحقيق جديد بخصوص مقتل الصحفية ميادة...
طالب مرصد "صحفيون ضد التعذيب" كل الجهات المعنية بفتح تحقيق جديد بخصوص مقتل الصحفية ميادة أشرف، وكل الصحفيين الذين لقوا مصرعهم منذ عام 2011 حتى الآن.
 
وجاء ذلك بالتزامن مع حلول الذكرى السنوية الأولي لمقتل ميادة، إذ أوضح المرصد في بيان له نشره عبر صفحته الرسمية أن التحقيقات لا تزال مبهمة في واقعة مقتلها، كون التحقيقات لم تتوصل للقاتل الحقيقي للصحفية، بل مجرد اتهامات متبادلة بين الشرطة والمتظاهرين عن قاتلها، ويظل الفاعل مجهولا.
 
وأضاف "صحفيون ضد التعذيب" قائلا إن "الصحفية قد دفعت حياتها ثمنا للحقيقة التي سعت لتقديمها للمواطن، في حين لم تنصفها السلطات المعنية حتى اليوم بإجراء تحقيقات جدية في واقعة مصرعها، وإعلان الحقيقة كاملة للرأي العام".
 
كما طالب المرصد بتوفير كل سبل الدعم في حماية الصحفيين في أحداث العنف التي تقع بالشارع المصري، مشددًا على ضرورة قيام نقابة الصحفيين بدورها في الدفاع عن حقوق الصحفيين، والمطالبة بحمايتهم وتوفير سبل الأمان لهم.
 
ونقل مرصد "صحفيون ضد التعذيب" عن زملاء لميادة أنها كانت تقف إلى جانب المتظاهرين وقت وقوع الاشتباكات، وقوات الأمن جاءت من خلفهم وقت إطلاق الرصاص، إلا أن تحقيقات النيابة اتهمت 4 أشخاص بقتلها تم تصفية أحدهم على يد قوات الأمن في 28 أبريل من نفس العام.
 
وتعود وقائع القضية إلى 28 مارس من العام الماضي، حيث تم تكليف الصحفية الشابة ميادة أشرف بتغطية إحدى التظاهرات المناهضة لحكم العسكر بمنطقة عين شمس، وتعرضت للاعتداء من جانب قوات الأمن، وتحول الأمر إلى اشتباكات عنيفة بين الأمن والمتظاهرين.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023