شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ضربات “عاصفة الحزم” تدمر صواريخ باليستية

ضربات “عاصفة الحزم” تدمر صواريخ باليستية
شنت طائرات التحالف العربي اليوم الإثنين، سلسلة ضربات جوية على مواقع الحوثيين والقوات الموالية للرئيس اليمني...

شنت طائرات التحالف العربي اليوم الإثنين، سلسلة ضربات جوية على مواقع الحوثيين والقوات الموالية للرئيس اليمني المخلوع، علي عبد الله صالح، ونجحت في تدمير عدة أهداف، أبرزها منظومة صواريخ باليستية.

وفي مؤتمر صحفي، قال المتحدث باسم تحالف "عاصفة الحزم" الذي تقوده السعودية، العميد أحمد عسيري: "بناء على الخطة الموضوعة والجدول الزمني المحدد لها تم اليوم استهداف الصواريخ الباليستية".

وأشار إلى أن "الميليشيا الحوثية قامت أمس بمحاولة فاشلة بإطلاق صاروخ باليستي من ضواحي العاصمة صنعاء، سقط نتيجة فشل في الإطلاق، وتم على الفور توجيه المقاتلات لموقع الإطلاق وتم تدميره".

واستهدفت المقاتلات موقع أحد الصواريخ المخزنة وتم تدميره، حسب عسيري الذي شدد على أن "العمل مستمر لمتابعة أماكن وجود الصواريخ التي تقوم الميليشيا الحوثية بتغيير أماكنها".

كما عرض صورا لاستهداف مواقع لميليشيات الحوثي وقوات "الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح"، من بينها ناقلات دبابات ومستودعات ذخيرة ومراكز للقيادات الحوثية ومنظومة صواريخ سام.

وأعلن المتحدث باسم "عاصفة الحزم" اكتمال عملية وصول كل القطعات البحرية وإحكام الحصار على الحوثيين في المواني اليمنية، مجددا التأكيد أن طائرات قوات التحالف الرعبي تسيطر على الأجواء في اليمن.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023