شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

جيروسالم بوست: إعدام مرسي يفرض عزلة على السيسي

جيروسالم بوست: إعدام مرسي يفرض عزلة على السيسي
قالت صحيفة جيروسالم بوست الإسرائيلية إن تنفيذ حكم الإعدام بحق الرئيس مرسي سيجلب على النظام المصري عزلة دولة ومحلية فضلا عن تداعيات أخرى منها صب الزيت على نار حركة التمرد الإسلامية المشتعلة في شمال سيناء.

قالت صحيفة جيروسالم بوست الإسرائيلية إن تنفيذ حكم الإعدام بحق الرئيس مرسي  سيجلب على النظام المصري عزلة دولة ومحلية، فضلا ًعن تداعيات أخرى منها صب الزيت على نار حركة التمرد الإسلامية المشتعلة في شمال سيناء، بحسب الصحيفة.

وأضافت الصحيفة في معرض تعليقها على محاكمة يوم السبت أن الحكم يمكن أن يدفع إسلاميين للتشدد والانضمام لحركات جهادية كالدولة الإسلامية الناشطة في سيناء.

وحول الموقف الغربي من إعدام مرسي، لفتت الصحيفة إلى أن الأمريكيين والأوربيين بخاصة سيضغطون على السيسي وسيكونوا شوكة في خاصرته لدى سعيه لطلب مساعدة اقتصادية وغربية إذا ما نفذ السيسي الحكم.

وقالت الصحيفة إن نظام السيسي يسعى من خلال قتل الرئيس مرسي إلى وأد حركة الإخوان المسلمين التي اعتقل قياديوها بينما خرج بعض قادتها إلى دول أخرى.

ونقلت الصحيفة عن زافي مازل – السفير الإسرائيلي السابق في مصر – قوله: إن الغرب ورغم الضجة التي أثارها حول حكم إعدام الرئيس المرسي، ما زال يهتم بالوضع الاقتصادي لمصر.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023