شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وفاة المخرج رأفت الميهي عن عمر يناهز 74 عامًا

وفاة المخرج رأفت الميهي عن عمر يناهز 74 عامًا
توفي المخرج رأفت الميهي عن عمر يناهز 74 عامًا، مساء أمس الجمعة في مستشفى القوات المسلحة بالمعادي، بعد تدهور حالته الصحية.

توفي المخرج رأفت الميهي عن عمر يناهز 74 عامًا، مساء أمس الجمعة في مستشفى القوات المسلحة بالمعادي، بعد تدهور حالته الصحية.

ويُشار إلى أن الميهي هو سيناريست ومخرج مصري ولد عام 1940، وتخرج في كلية الآداب قسم اللغة الإنجليزية، قبل أن ينال دبلوم معهد السينما عام 1964.

من جانبه، علق أشرف الشريف محاضر العلوم السياسية بالجامعة الأمريكية على خبر وفاته قائلا:”وداعا رأفت الميهي و رحمه الله رحمة واسعة…قيمة فنية عظيمة و لو تكلمنا فقط عن سيناريو فيلم “غروب و شروق” (في رأي أقوي سيناريو سينمائي مصري تمت كتابته و أكثرهم اكتمالا ) لكفاه أن يخلد اسمه في تاريخ الفن المصري”.

واستدرك الشريف في منشور عبر صفحته الرسمية على موقع “فيس بوك”:”لكن علي المستوي الشخصي أفلام رأفت الميهي سواء ككاتب سيناريو أو مخرج تركت في أثراً لا يمحي”.

وأضاف:”علي من نطلق الرصاص” و نموذج المثقف الراديكالي العاشق و اللا منتمي الغارق في المرارة و الانسحاب و الرفض و العنف تجاه نفسه و الآخرين خلق عندي جرح مستمر لا ينقطع، جرحا لا ينفتح و لا ينغلق”.

وتابع:”الأفوكاتو” و ال good cynicism في أكثر صورها سخرية و شجنا و عمقا و رفضا للواقع الراكد و العفن المقيم المستحكم و استبصارا للمستقبل الأكثر عفنا خلق عندي شغف دايم بهذه العدمية النبيلة”.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023