شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أهالي قرية الوفائية بالبحيرة : احنا عايشين في خرابة بسبب الصرف الصحي

أهالي قرية الوفائية بالبحيرة : احنا عايشين في خرابة بسبب الصرف الصحي
يعاني أهالي قرية الوفائية التابعة لمركز الدلنجات بمحافظة البحيرة من مشكلة الصرف الصحي الذي تم بدأ العمل فيه عام 2007 ولم يتم الانتهاء منه إلى اﻵن بسبب تقاعس الحكومة وعدم سماعها شكاوى اﻷهالي.

يعاني أهالي قرية الوفائية التابعة لمركز الدلنجات بمحافظة البحيرة من مشكلة الصرف الصحي الذي تم بدأ العمل فيه عام 2007 ولم يتم الانتهاء منه إلى اﻵن بسبب تقاعس الحكومة وعدم سماعها شكاوى اﻷهالي- حسبما قالوا.

وبحسب الأهالي، فإنه  من المفترض أن يتم تسليم مشروع الصرف الصحي وتشغيله منذ شهرين، وهذا آخر معاد تم تحديده من قبل الحكومة بعدما خلفت وعودا ومواعيد كثيرة حددت من قبل.

وواجه أهالي الوفائية خلال هذه الفترة- التي تتعدى 8 أعوام- مشاكل كثيرة منها؛ دمار جميع شوارع القرية بسبب أعمال الفحر والردم، والمياه التي تغرق الشوارع، ومياه الشتاء التي تجتاح المنازل.

وفي حوار لرصد مع أهالي قرية الوفائية، قال أحدهم:”الحكومة حددت كذا معاد لتسليم المشروع، وفي اﻵخر مش بنشوف أي حاجة من الوعود دي”، وتضيف مواطنة: “المشروع طلع فيه مشكلة كبيرة ﻷن بعد المدة الطويلة دي المواسير اتسدت في جميع القرية، وهما دلوقتي بيسلكوها بس كل يوم بيبعتوا عاملين ولا تلاته ويشتغلوا ساعتين ويمشوا وبالطريقة دي هنستني كمان 10 سنين.

وأوضح أحد شباب القرية: “جميع القرى دلوقتي دخل فيها الصرف الصحي وقرية الوفائية من أكبر قري محافظة البحيرة ومدخلش فيها صرف، وبالنسبة لمشكلة انسداد المواسير في أجهزة وتقنيات عالية دلوقتي ييسلكوا بيها وبتاخد وقت بسيط جديد بس دلوقتي إحنا عايشين في خرابة مش في مصر.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023