شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

المتحدث باسم “الكهرباء” لـ”رصد”: جار إصلاحها حتى لا تستمر الأزمة

المتحدث باسم “الكهرباء” لـ”رصد”: جار إصلاحها حتى لا تستمر الأزمة
خسائر سقوط ابراج الصعيد

وصلت إجمالي الخسائر الناجمة عن سقوط 3 أبراج تغذية كهرباء فائقة الجهد 220 ك.ف، بمحافظات الصعيد بعد تعرض المنطقة هناك لعاصفة ترابية شديدة مساء الإثنين الماضي إلى نحو 2.5 مليون جنيه.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء والطاقة، محمد اليماني، لـ”رصد”: “إن سقوط الأبراج الثلاثة كانت تداعياته سلبية حيث أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي واستمرار تخفيف الأحمال بمحافظات الصعيد، منذ مساء الإثنين الماضي”، مشيرا إلى أنه تتواصل الآن أعمال التركيب والإصلاح الخاصة بالأبراج الثلاثة، والتي سقطت جراء سوء الأحوال الجوية، ومن ثم إعادة تغذية الكهرباء تدريجيا وجزئيا.

وتتولى الشركات المحلية مهمة الإصلاح، بحسب “اليماني”، حيث إنها مكلفة بالانتهاء منه سريعا؛ نظرا لأن المصادر البديلة لا تتحمل جميع الأحمال.

وتم اللجوء إلى تخفيف بعض الأحمال في بعض المناطق حتى يوم الجمعه القادمة، وخاصة مناطق جنوب قنا وسلوا والنقرة بأسوان، بحوالي 60 ميجاوات في الفترات الصباحية، والتي تصل إلى 170 ميجاوات خلال الذروة المسائية، وذلك لمدة نصف ساعه تبادليا بمعرفة مركز تحكم نجع حمادي.

وكشفت الوزارة أمس الثلاثاء عن انهيار نحو ثلاثة أبراج كهرباء بجهد فائق 220 كيلوفولت، بسبب تعرض منطقة نجع حمادي لعاصفة ترابية شديدة مساء الإثنين، وتسبب ذلك في انقطاع الكهرباء عن بعض المناطق وخاصة في الغردقه وسفاجا وجنوب قنا.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023