شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

صحيفة بريطانية: تنظيم الدولة يكسب أرضًا جديدة من طالبان في أفغانستان

صحيفة بريطانية: تنظيم الدولة يكسب أرضًا جديدة من طالبان في أفغانستان
نشرت صحيفة "إكسبرس" البريطانية، أنه وفقًا لتقرير الأمم المتحدة، فإن تنظيم الدولة يكسب أرضًا جديدة من طالبان في أفغانستان.

نشرت صحيفة “إكسبرس” البريطانية، أنه وفقًا لتقرير الأمم المتحدة، فإن تنظيم الدولة يكسب أرضًا جديدة من طالبان في أفغانستان.

وقالت الصحيفة، إن التنظيم يحاول أن يفرض نفسه في أفغانستان، وهو ما نتج عنه معركة مريرة وعنيفة مع طالبان، وقال التنظيم إنه نجح في تجنيد أعضاء له في ثلاثة أرباع أقاليم أفغانستان.

ونقلت الصحيفة، عن تقرير للأمم المتحدة قالت فيه المنظمة الدولية إن المتعاطفين مع التنظيم داخل حركة “طالبان” يمثلون 10%، وقالت المنظمة الدولية إن المجموعات والأفراد الذين يعلنون التعاطف أو الولاء الكامل في ازدياد مستمر في الأقاليم الأفغانية.

وذكرت الصحيفة، أنه منذ إعلان فرع التنظيم في يناير، تواردت الأنباء عن مجموعات تدين بالولاء أو التعاطف مع التنظيم في 25 إقليمًا أفغانيًا من إجمالي 34 إقليمًا في البلد المضطرب، وتشتبك هذه المجموعات مع القوات الحكومية بانتظام.

وأشارت إلى أنه، خلال الأشهر الماضية، قام مقاتلون بارزون ممن لديهم علاقات وطيدة مع طالبان والقاعدة بتغيير ولائهم لصالح تنظيم الدولة، كما أعلن المقاتلون الأجانب من باكستان وأوزباكستان انضواءهم تحت علم تنظيم الدولة.

وأضافت الصحيفة، أن هذه الصراعات تأتي بعد أن أدانت طالبان تنظيم الدولة بسبب إصداره فيديو يظهر فيه مقاتلو التنظيم يفجرون بعض الأسرى التابعين للحركة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023