شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مصر تعلن مشاركتها في اجتماع فيينا بشأن سوريا الأسبوع المقبل

مصر تعلن مشاركتها في اجتماع فيينا بشأن سوريا الأسبوع المقبل
أعلنت مصر رسميًا، اليوم الأربعاء، عن مشاركتها في الاجتماع الوزاري المقرر عقده في "فيينا"، الجمعة المقبل، بشأن سوريا.

أعلنت مصر رسميًا، اليوم الأربعاء، عن مشاركتها في الاجتماع الوزاري المقرر عقده في “فيينا”، الجمعة المقبل، بشأن سوريا.

وقال أحمد أبو زيد، المتحدث باسم الوزارة إن “وزير الخارجية سامح شكري سيتوجه من نيودلهي؛ حيث يشارك في القمة الهندية الإفريقية إلى فيينا، مساء يوم غد الخميس؛ للمشاركة في الاجتماع الوزاري حول سوريا المقرر عقده في العاصمة النمساوية يوم الجمعة المقبل بمشاركة دولية وإقليمية”.

وأضاف -في بيان لوزارة الخارجية- أنه “تم الاتفاق على عقد هذا الاجتماع خلال الاجتماع الرباعي الذي عقد في فيينا يوم 23 أكتوبر الجاري، بمشاركة وزراء خارجية الولايات المتحدة الأميركية وروسيا والمملكة العربية السعودية وتركيا؛ حيث تم التأكيد على أهمية توسيع نطاق المشاركة في تلك الاجتماعات لتشمل الدول الإقليمية المهمة ذات التأثير في الملف السوري ومن بينها مصر.

وأوضح “أبو زيد” أن “الاجتماع القادم في فيينا يكتسب أهمية خاصة؛ لأنه سيتناول مقترحات وأفكارًا محددة لتفعيل العملية السياسية في سوريا، الأمر الذي ترى مصر أهميته ومحوريته لكونه يتسق مع موقفها الثابت منذ بداية الأزمة، والذي يؤكد على أنه لا يوجد حل عسكري للأزمة السورية وأن الحل السياسي والحوار بين الأطراف السورية هو الأساس لوضع مقررات مؤتمر جنيف1 موضع التنفيذ”.

وعقد في العاصمة النمساوية فيينا، يوم الجمعة الماضي، اجتماع رباعي شارك فيه وزراء خارجية الولايات المتحدة الأميركية، وروسيا، وتركيا، والمملكة العربية السعودية، لمناقشة الملف السوري.

فيما قالت مصادر دبلوماسية نمساوية، الأسبوع الجاري، إنه ستعقد يوم الجمعة المقبل بفيينا، جولة جديدة من المحادثات رفيعة المستوى حول الأزمة السورية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023