شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إيطاليا: الاتفاق في “فيينا” على عملية سياسية دون الأسد

إيطاليا: الاتفاق في “فيينا” على عملية سياسية دون الأسد
قال وزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي "باولو جينتيلوني"، اليوم السبت، إن المساركين في اجتماعات فيينا، اتفقوا على ضمان تحقيق انتقالٍ سياسيٍ، يفضي إلى تنحي بشار الأسد من المشهد السياسي، دون خلق فراغ "يملؤه الإرهابيون".

قال وزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي، أولو جينتيلوني، اليوم السبت، إن المشاركين في اجتماعات فيينا اتفقوا على ضمان تحقيق انتقال سياسي، يفضي إلى تنحي بشار الأسد من المشهد السياسي، دون خلق فراغ “يملؤه الإرهابيون”.

جاء ذلك في بيان صادر عن الوزير الإيطالي الذي مثل بلاده في لقاء “فيينا” الدولي حول الأزمة السورية، وأضاف: “هذا بالضبط ما حققه اجتماع فيينا، حينما قدم بارقة أمل في هذا الاتجاه، وسنعمل مع الشركاء الإقليميين والدوليين لتطوير هذه الخطوة”.

وأقر الوزير الإيطالي باستمرار الخلافات بين القوى الدولية حول مصير بشار الأسد، لافتًا إلى أن أهم ما توصل إليه المجتمعون هو استبعاد “الحل العسكري للأزمة السورية”، معتبرًا جلوس جميع الأطراف الإقليمية على طاولة واحدة، بأنه “يشكل في حد ذاته خبرًا سارًا”.

وشدد الوزير الإيطالي على أن “الجهد في تطوير ما تم التوصل إليه، سيكون ملقى على كاهل المبعوث الأممي ستافان دي ميستورا، خلال الأسابيع المقبلة”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023