شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أوباما: لن نرسل قوات لمحاربة تنظيم الدولة ونكرر تجربة العراق

أوباما: لن نرسل قوات لمحاربة تنظيم الدولة ونكرر تجربة العراق
قال الرئيس الأميركي باراك أوباما اليوم الخميس إن إرسال الولايات المتحدة مزيدًا من القوات لمحاربة تنظيم "الدولة" لا يعني أنه سيسير على نهج غزو للعراق في 2003.

قال الرئيس الأميركي باراك أوباما اليوم الخميس إن إرسال الولايات المتحدة مزيدًا من القوات لمحاربة تنظيم “الدولة” لا يعني أنه سيسير على نهج غزو للعراق في 2003.

وأضاف الرئيس الأميركي في مقابلة له مع شبكة “سي.بي.إس”: “لن نشرع في غزو بالعراق أو سوريا على غرار غزو العراق بإرسال كتائب تتحرك عبر الصحراء”، لكنه قال: “أبدي وضوحا شديدًا في أننا سنضيق الخناق دومًا على تنظيم الدولة وسندمره في النهاية، وهذا يتطلب منا توفير مكون عسكري لفعل ذلك”.

وفي نفس السياق، قال وزير الخارجية الأميركي جون كيري أمس بمؤتمر صحفي على هامش اجتماعات وزراء خارجية حلف شمال الأطلسي (ناتو) في بروكسل إن دول الحلف اتفقت على ضرورة عزل “الإرهابيين وإلحاق الهزيمة بهم” متابعا “لا شيء يهزم تنظيم الدولة أكثر من لجم الحرب في سوريا”.

وأعلن وزير الدفاع الأميركي آشتون كارتر الثلاثاء أنه سيتم نشر قوات أميركية خاصة بالعراق لمساعدة القوات العراقية والبشمركة في الحرب ضد تنظيم الدولة الإسلامية، كما ستقوم بمداهمات لمراكز للتنظيم في سوريا، مشيرا إلى أن القوة الجديدة ستكون أكبر من المجموعة المكونة من نحو خمسين فردا من القوات الخاصة التي نشرت سابقا في سوريا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023