شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عقيد بالجيش الحر: لن نقبل بالجلوس مع “أحرار الشام” على طاولة واحدة

عقيد بالجيش الحر: لن نقبل بالجلوس مع “أحرار الشام” على طاولة واحدة
أكد نائب قائد تجمع الضباط الأحرار بالجيش السوري الحر العميد حسام العواك، أنّ حركة "أحرار الشام" لا تُعدّ من الأعمدة الأساسية لمؤتمر الرياض

أكد نائب قائد تجمع الضباط الأحرار بالجيش السوري الحر العميد حسام العواك، أنّ حركة “أحرار الشام” لا تُعدّ من الأعمدة الأساسية لمؤتمر الرياض، مضيفًا: “الحركة تنتمي إلى جماعة الإخوان المسلمين، والجيش الحر ولن نقبل بالجلوس معهم على طاولة واحدة”.

وقال “العواك” في تصريحات خاصة لـ”رصد” اليوم الخميس: “إنّها حركة متطرفة، وتتمركز على الحدود السورية التركية عند بوابة السلام، وسنعمل على تفكيكها لكي لا تُعرقل عمل الفصائل المعتلة الأخرى”.

كانت حركة “أحرار الشام الإسلامية”، أحد أبرز الفصائل المعارضة المسلحة في سوريا، أعلنت انسحابها من مؤتمر الرياض الخميس مبررة هذا القرار بعدم إعطاء “الفصائل الثورية” المسلحة “الثقل الحقيقي”، ثم عادت مرة أخرى وأشارت إلى أنها تراجعت عن الانسحاب ووقعت على بيان المعارضة السورية.

وفي هذا السياق، أكد رئيس حركة الدبلوماسية الشعبية، بسام البني، أنّ ما فعلته الحركة هو نوع من “الدلال”، مشيرًا إلى أنه “يبدو كان لديهم مطالب لم يحصلوا عليها، وتدللوا وهددوا بالانسحاب، ليحصلوا على أشياء أرادوها”.

وأوضح “البني” أن عودتهم من الممكن أن تكون جاءت بعدما حصلوا على ما أرادوه أو جزء منه، أو قبضوا ثمن توقيعهم، حسب تصريحاته لـ”رصد”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023