شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بـ10 أفلام.. تعرف على طريقة تعلم الإنجليزية بسهولة

بـ10 أفلام.. تعرف على طريقة تعلم الإنجليزية بسهولة
أفادت تقارير حديثة بأن أفضل طرق تعلم اللغات الأجنبية المختلفة سماع الوسائل الصوتية والمرئية معاً؛ لذا ظهرت طريقة تعلم اللغة الإنجليزية من خلال مشاهدة الأفلام الأجنبية

أفادت تقارير حديثة بأن أفضل طرق تعلم اللغات الأجنبية المختلفة سماع الوسائل الصوتية والمرئية معاً؛ لذا ظهرت طريقة تعلم اللغة الإنجليزية من خلال مشاهدة الأفلام الأجنبية.

وللبدء في مشوار تعلم اللغة الأكثر استخداماً حول العالم، نعرض لكم في هذا التقرير قائمة تضم 10 أفلام أجنبية قادرة على وضع قدميك على الطريق الصحيح.

مميزات الطريقة:

  1. سوف تتعلم اللغة بطريقة حية واقعية تفاعلية، وهي نفس طريقة تعلم الأطفال للغتهم الأم، فعندما تشاهد الفيلم فأنت تقوم بدمج عقلك مع الشخصيات التي تشاهدها والواقع الذي تراقبه.
  2. أثبتت الأبحاث أن طريقة حفظ الكلمات بشكل مجرد ومقطوع عن أي سياق تؤدي إلى تخزين تلك الكلمات في عقلك بشكل منفصل، فستبقى معزولة ولن تتمكن من استخدامها في الحوار والمحادثة، إلا بصعوبة؛ ولذلك فطريقة مشاهدة الأفلام الأجنبية لتعلم الإنجليزية هي الأفضل، إذ تعلم الكلمات في سياق، في حوار ونقاش، في مشهد تمثيلي؛ لذلك فسوف تتعلم كيف تستخدم الكلمة قبل أن تحفظ معناها.
  3. الكلمات والعبارات التي تسمعها ترتبط في علقك بصور ومشاهد، ولهذا فمن السهل جدا حفظ الكلمات الجديدة التي سوف تتعلمها عن طريق الأفلام الأجنبية، لأن كل كلمة أو عبارة ستكون مرتبطة بمشهد في عقلك.
  4. طريقة ممتعة، لن تشعر بالملل لأن القصة والحبكة تجذباك لإكمال الفيلم، فأنت تتعلم وفي نفس الوقت تستمتع بهذا العمل الفني، وبالتالي ستقضي ساعات أكثر تتعلم وتشاهد.
  5. البدء العملي
  6. استعمل أحد برامج مشغلات الفيديو المميزة مثل برنامج (KMPlayer) الذي يسمح لك بالتوقف والتراجع لعدة ثوانٍ إلى الخلف أو التقدم إلى الأمام، لأنك سوف تستخدم هذه الخصائص بشكل كبير.
  7. احصل على سماعة أذن جيدة للاستماع للصوت بشكل واضح، لأن إيصال النطق الصحيح للكلمات إلى أذنك أمر مهم.
  8. احصل على الفيلم بجودة عالية ثم قم بتحميل الترجمة الإنجليزية لهذا الفيلم وضعها بجانبه (وغير اسمها لتطابق اسم الفيلم).
  9. ابدأ بالمشاهدة، توقف عند كل عبارة، استمع إليها وشاهدها جملة جملة، إذا لم تفهم كلمة في الجملة، اذهب إلى أحد تطبيقات أو مواقع الترجمة (مثل ترجمة جوجل) واعرف معناها.
  10. في كل مرة تبدأ في مشاهدة الفيلم، قم بمشاهدة المقطع السابق الذي استوعبته في المرة السابقة، من أجل أن تتذكر الكلمات والعبارات التي قيلت والتي بذلت جهداً في استيعاب معناها. سيكون هذا مفيداً في ترسيخ تلك الكلمات ونقلها إلى العقل اللاواعي.

سوف تشاهد الفيلم بشكل بطيء جدا بهذه الطريقة، لا مشكلة في ذلك، لأنك تتعلم كلمات جديدة، وهذه الكلمات ستكون مرتبطة بمشاهد وسياق، وسوف تحفظها بشكل سريع وتستخدمها بعد ذلك بشكل أسرع.

قائمة الأفلام المُختارة

في هذا التقرير تم اختيار مجموعة من الأفلام المناسبة لتبدأ بها هذه الطريقة، لكن بشكل عام حاول اختيار الأفلام التي تتصف بأن تكون اللغة فيه واضحة، وأفضل الأفلام في وضوح النطق هي أفلام “الأنميشن”، التي تكون مليئة بالحوارات، اختر الأفلام التي فيها لحظات صمت أكثر قدر المستطاع وخاصة إذا كنت مبتدئا، وأخيراً أن يكون نمط الفيلم هادئاً قدر المستطاع، ابتعد عن أفلام الأكشن والسرعة والإثارة.

Seven Pounds

فيلم إنساني يحمل في طياته الكثير من المعاني السامية والمشاعر الغامرة، يتميز بأن نمط الحوارات فيه هادئ، وهو أيضاً يحتوي على الكثير من المشاهد الصامتة، لذلك فهو مناسب لتعلم اللغة الإنجليزية.

Toy story

فيلم “الأنميشن” الرائع، الذي لن تمل من مشاهدته؛ فإن كانت تلك المرة الأولى لمشاهدة الفيلم، فستشعر باستمتاع حقيقي؛ وإن كنت سبق وشاهدته فقم بمشاهدته من جديد بالترجمة الإنجليزية.

Life of Pi

بطريقة أو بأخرى يصبح بطل الفيلم وحيداً مع نمر بري متوحش في قارب واحد، يقضي الكثير من الأيام والأسابيع في البحر وحيدا مع هذا النمر، لذلك فالحوارات في الفيلم قليلة لأنه ليس هنالك شخص آخر كي يتحدث معه، فهو يقوم فقط بسرد قصته، واللهجة واضحة لكنها تميل إلى اللكنة الهندية لأن البطل هندي الأصل.

Cast Away

ماذا تتوقع من شخص عاش جزءا من حياته وحده في جزيرة منعزلة، مع من سيتكلم أو سيتحاور، فقط مع صديقه الصامت الذي لا يتكلم، لذلك فإن الحوارات في هذا الفيلم قليلة، وهو مناسب كي تتعلم اللغة الإنجليزية بواسطته.

Captain Phillips

فيلم مبني على قصة حقيقية، تدور أحداثه في المحيط، عندما يحاول قراصنة صوماليون السيطرة على سفينة نقل أميركية، ما يميز الفيلم أن هناك الكثير من الأحداث والمشاهد الخالية من الحوارات، أو التي فيها حوارات مقتضبة وليست مطولة، فالأحداث هي المهمة في هذا الفيلم.

The Pianist

فيلم عازف البيانو يحكي قصة إنسانية في وسط الحرب العالمية الثانية، ولأن الفيلم يحكي قصة شخصية ومعاناتها خلال الحرب، ولأن هذه الشخصية كانت تقضي أوقاتا كثيرة بمفردها، فإن الحوارات في هذا الفيلم أقل من غيره من الأفلام، والتعلم الذاتي عبره سيكون أفضل من غيره.

Harry Potter

سلسلة أفلام “هاري بوتر” الشهيرة، هي سلسلة مكونة من ثمانية أفلام، مستوحاة من سبعة كتب بريطانية؛ تحكي حكاية الصبي الساحر هاري بوتر، منذ اكتشافه حقيقة كونه ساحرا، حتى بلوغه سن السابعة عشرة، فتكتشف ماضيه، وعلاقاته السحرية، وسعيه للقضاء على سيد الظلام “لورد فولدمورت”.

Troy

هو فيلم أميركي مقتبس عن ملحمة “هوميروس الإلياذة”، والتي تحكي قصة حصار طروادة، تحكي أحداث الفيلم عن حروب الطروادة المذكورة في الأساطير الإغريقية الشهيرة.

Final Destination

تدور أحداث الفيلم المرعب حول مجموعة من الأشخاص ينجون من انهيار جسر معلق إلا أنهم لا يعلمون أنه ليس هناك طريقة يمكن بها خداع الموت.

The imitation game

هو فيلم إثارة تاريخي بريطاني-أميركي عن محلل الشفرات وعالم الحاسوب آلان تورينج، الذي كان له الدور الرئيسي في فك شفرة الإنجما الألمانية النازية التي ساعدت الحلفاء على الانتصار في الحرب العالمية الثانية.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023