شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إيطاليا تطرد 64 شخصا بدعوى صلتهم بالإرهاب

إيطاليا تطرد 64 شخصا بدعوى صلتهم بالإرهاب
أعلن وزير الداخلية الإيطالي أنجيلينو ألفانو الأربعاء عن طرد 64 شخصًا منذ بداية عام 2015، كما حجبت الداخلية الإيطالية أكثر من 6600 موقع دعائي

أعلن وزير الداخلية الإيطالي أنجيلينو ألفانو الأربعاء عن طرد 64 شخصًا منذ بداية عام 2015، كما حجبت الداخلية الإيطالية أكثر من 6600 موقع دعائي تروج للتنظيمات الإرهابية.

وأوضح الوزير أن من بين المطرودين شخصا مغربي الجنسية “30 عامًا” كان ينشط على شبكات التواصل الاجتماعية للترويج لأفكار تنظيم الدولة، لافتًا أيضًا إلى أنه تم اعتقال 259 شخصا لأسباب ترتبط بالتطرف الديني.

وقال ألفانو إن الشرطة الإيطالية تحققت من وضع أكثر من 74 ألف شخص بينما لا يزال 94 منهم تقريبًا قيد التحقيق وجرى فحص أكثر من 11 ألفا و600 سيارة أثناء عبورها الحدود الإيطالية. 

وفي نفس السياق، أعلنت مصادر أمنية إيطالية اليوم الأربعاء، أن قوات الشرطة في باليرمو جنوب البلاد، أوقفت باحثة جامعية ليبية بتهمة التحريض على ارتكاب جرائم إرهابية.

ونقلت وكالة الأنباء الإيطالية عن ذات المصادر قولها: “المواطنة الليبية 45 عامًا، وهي أستاذة مساعدة في جامعة صقلية، كانت على اتصال بعدد من المقاتلين الأجانب”، فضلًا عن “ممارستها نشاطًا دعائيًا لـ”تنظيم الدولة” على شبكة الإنترنت”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023