شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

انخفاض أسعار الخضروات والفاكهة وارتفاع أسعار الدواجن

انخفاض أسعار الخضروات والفاكهة وارتفاع أسعار الدواجن
تعيش سوق مواد البناء، حالة من الركود، الأمر الذي أدى إلى ثبات أسعار الإسمنت والحديد ومواد البناء الأخرى، بالإضافة إلى تباينات بأسعار المواد الغذائية.

تعيش سوق مواد البناء، حالة من الركود، الأمر الذي أدى إلى ثبات أسعار الإسمنت والحديد ومواد البناء الأخرى، بالإضافة إلى تباينات بأسعار المواد الغذائية.

ويستمر “الإسمنت” في استقراره، مسجلًا نحو 500 جنيه للطن، مع اختلاف أسعار نقله وشحنه من منطقة لأخرى.

وسجل إسمنت الشركة العربية للإسمنت نحو 545 جنيهًا للطن، فيما سجل إسمنت أسيك نحو 528 جنيهًا للطن، وإسمنت لافارج نحو 548 جنيهًا للطن، ونحو 518 جنيهًا لطن إسمنت ميدكوم أسوان.

وشهدت أسعار الحديد ركودًا هي الأخرى؛ حيث توقفت عند سعر 4500 جنيه للطن في المتوسط، وكان أعلى سعر في السوق هو حديد عز بنحو 4750 جنيهًا، وفقًا لبيانات شعبة مواد البناء.

وسجل طن حديد بشاي نحو 4700 جنيه، أما طن حديد العتال فقد وصل لنحو 4650 جنيهًا، بينما سجل طن حديد عطية نحو 4650 جنيهًا.

وعلى صعيد آخر، شهدت أسعار الخضروات والفواكه انخفاضًا، وفقًا لأسعار آخر الأسبوع بسوق العبور لتجارة الجملة؛ حيث تراجعت الطماطم لتسجل جنيهًا بدلًا من جنيه ونصف الجنيه أمس، فيما تباع البطاطس بسعر 2.5- 3.5 والبصل 1.3-1.4 جنيه والكوسة 4 جنيهات للكيلو.

وسجل الباذنجان البلدي 1.5 جنيه والرومي جنيهًا واحدًا والأبيض “العروس” 1.5 جنيه والفلفل البلدي 1.5 جنيه والفلفل الرومي 2.5 جنيه والفلفل الألوان 5 جنيهات بدلًا من 7 والخيار البلدي 2 جنيه والخيار “الصوب” 2.5 جنيه للكيلو.

وواصلت أسعار الفاكهة الانخفاض أيضًا، شملت البرتقال “بسرة” الذي تراوح سعره بين 1.1 و1.6 جنيه للكيلو، فيما كان سعر البرتقال البلدي جنيه واحد، واليوسفي جنيه إلى 2 جنيه، والجريب فروت جنيه إلى 1.7 جنيه، والليمون البلدي تراوح سعره بين 3 و4 جنيهات للكيلو.

ووصل سعر كيلو الدجاج الأبيض “بالمزرعة” إلى 14 جنيهًا، فيما تراوح سعره بالأسواق بين 17 و18 جنيهًا، بينما تصل أسعار كيلو الدجاج البلدي منها إلى 18 جنيهًا بالمزرعة، وبالأسواق 22 جنيهًا، ويصل سعر عبوة البيض بالمزرعة 18 جنيهًا وبالأسواق 25 جنيهًا.

وابتدأت أسعار اللحوم من 50 جنيهًا للكيلو بالمجمعات الاستهلاكية، مع إقبال الأفراد بالتزامن مع موسم المولد النبوي واحتفالات العام الجديد، فيما تراوحت أسعارها بين 70 و76 جنيهًا بمحلات الجزارة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023