شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تعليقًا على شهادة عبدالعظيم.. داود: يا نهار أسود.. برلمان المخابرات

تعليقًا على شهادة عبدالعظيم.. داود: يا نهار أسود.. برلمان المخابرات
أكد الكاتب الصحفي خالد داود، القيادي بتحالف التيار الديمقراطي، وعضو حزب "الدستور"، أن ما ذكره الناشط السياسي حازم عبدالعظيم، في مقاله، أمس، أخطر من فضيحة "ووتروجيت".

أكد الكاتب الصحفي خالد داود، القيادي بتحالف التيار الديمقراطي، وعضو حزب “الدستور”، أن ما ذكره الناشط السياسي حازم عبدالعظيم، في مقاله، أمس، أخطر من فضيحة “ووتروجيت”.

وقال -عبر تغريدة له على “تويتر”-: “يا نهار اسود! برلمان المخابرات! ما ذكره عبدالعظيم أسوأ من فضيحة ووترجيت، ولكن طبعًا احنا في مصر، وكله في حب مصر”.

نشر حازم عبدالعظيم، مقالًا له، أمس الجمعة، على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، قال فيه إن جهاز المخابرات العامة هو من يدير ائتلاف “دعم مصر”، ويتحكم في مفاصله.

وأكد أن الائتلاف بدأ الإعداد له قبل الانتخابات البرلمانية الأولى التي ألغيت بحكم المحكمة الدستورية، مارس الماضي، لافتًا إلى أنه انسحب من قائمة “في حب مصر” لهذا السبب.

أعلن الرئيس الأميركي السابع والثلاثون، ريتشارد نيكسون، استقالته من منصبه، في أغسطس 1974، قبل أن يكمل فترة ولايته الثانية؛ وذلك بعد أن كشفت التحقيقات مع 5 من أعضاء حملة نيكسون الانتخابية، أن عددًا من الأفعال التي يحرمها القانون قد ارتكبوها لضمان نجاحه في الانتخابات الرئاسية.

كان على رأس هذه الأعمال، أن فريق عمل نيكسون استخدم أدوات للتجسس على اجتماعات الحزب الديمقراطي داخل مبناه المعروف باسم “ووترجيت” في فترة الحملات الانتخابية، وأن الحزب الجمهوري لجأ لبعض الألاعيب لإثارة الفتن داخل الحزب الديمقراطي، وهي أمور مهدت لفوز نيكسون بالانتخابات والبقاء في البيت الأبيض لفترة رئاسية ثانية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023