شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

محافظة جنوب سيناء توقف جميع الرحلات السياحية إلى “تيران وصنافير”

محافظة جنوب سيناء توقف جميع الرحلات السياحية إلى “تيران وصنافير”
أبلغ قطاع المحميات الطبيعية بمحافظة جنوب سيناء، شركات السياحة المنظمة للرحلات البحرية إلى جزيرتي تيران وصنافير، أنه سيتم إلغاء التصاريح الصادرة لهم بالإبحار إلى تلك الجزر بمجرد صدور قرار رسمي من مصر بانتقال ملكية الجزيرتين.

أبلغ قطاع المحميات الطبيعية بمحافظة جنوب سيناء، شركات السياحة المنظمة للرحلات البحرية إلى جزيرتي تيران وصنافير، أنه سيتم إلغاء التصاريح الصادرة لهم بالإبحار إلى تلك الجزر بمجرد صدور قرار رسمي من مصر بانتقال ملكية هاتين الجزيرتين للسعودية.

وأقرت مصر بأن جزيرتي تيران وصنافير الواقعتين في البحر الأحمر أراضٍ سعودية؛ حيث تعهدت الحكومة المصرية بعرض اتفاقية جديدة لترسيم الحدود بين البلدين على البرلمان المصري وفقًا للدستور.

وأعلن مجلس الوزراء المصري، أن لجنة مصرية سعودية مشتركة انتهت إلى هذه النتيجة “بعد 11 جولة من الاجتماعات لتعيين الحدود البحرية بين البلدين”.

وجاء الإعلان عن تبعية الجزيرتين للسعودية خلال زيارة يقوم بها الملك سلمان بن عبدالعزيز، عاهل السعودية، لمصر، جرى خلالها توقيع عدة اتفاقيات لدعم مصر اقتصاديًا.

وأحدث قرار الحكومة المصرية بشأن سيادة السعودية على جزيرتي تيران وصنافير، حالة من الغضب بين المعلقين على مواقع التواصل الاجتماعي وشبكة الإنترنت.

وجاء توقيع الاتفاقية أثناء زيارة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز لمصر، والتي أعلن خلالها عن مجموعة من المساعدات والاستثمارات السعودية في البلاد؛ حيث عبر عدد من المصريين عن سخطهم بخصوص قرار حكومتهم بشأن السيادة على الجزيرتين، في حين استغل السعوديون الفرصة للتباهي بالجزيرتين اللتين أقرت مصر بتبعيتهما لأراضي بلادهم.

وقال متحدث باسم الحكومة المصرية، في إحدى القنوات الفضائية، إن القرار أتى بعد 11 جولة نقاش بين الخبراء من البلدين، على مدار ست سنوات.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023