شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نيويورك تايمز: السعودية هددت أوباما ببيع أصولها في أميركا

نيويورك تايمز: السعودية هددت أوباما ببيع أصولها في أميركا
كشفت صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية، أن السلطات السعودية هددت إدارة الرئيس الأميركي باراك أوباما، ببيع أصول المملكة في الولايات المتحدة والتي تبلغ نحو 750 مليار دولار.

كشفت صحيفة “نيويورك تايمز” الأميركية، أن السلطات السعودية هددت إدارة الرئيس الأميركي باراك أوباما، ببيع أصول المملكة في الولايات المتحدة والتي تبلغ نحو 750 مليار دولار.

وحسب موقع “روسيا اليوم”، فقد ذكرت الصحيفة أن السعودية ستبيع أصولها إذا وافق الكونجرس على مشروع قرار يسمح بمقاضاة الحكومة السعودية على تورطها في هجمات 11 سبتمبر في الولايات المتحدة.

وأضافت الصحيفة أن التهديد صدر عن وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، أثناء زيارته لواشنطن، في مارس الماضي، فقد أكد أن السعودية ستضطر لبيع أوراق مالية وأصول بقيمة نحو 750 مليار دولار في حال ظهور خطر بتجميدها من قبل المحاكم الأميركية.

وأشارت الصحيفة إلى أن إدارة أوباما أجرت مفاوضات مع الكونجرس وحاولت إقناع النواب بضرورة رفض مشروع القانون الذي يهدد البلاد بتأثيرات دبلوماسية واقتصادية.

يذكر أن السيناتور السابق “بوب جريهيم” الذي شارك في التحقيق في هجمات 11 سبتمبر، أعلن أن أوباما سيتخذ قرارًا خلال 60 يومًا حول نشر وثائق سرية مرتبطة بالتحقيق.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023