شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الشندويلي: الصحفيون هم من تخلوا عن أنفسهم لصالح النظام

الشندويلي: الصحفيون هم من تخلوا عن أنفسهم لصالح النظام
قال الكاتب والمخرج شامخ الشندويلي، إن "الصحفيين هم من تخلوا عن أنفسهم وعن مكانتهم وعن قيمة الصحافة كسلطة رابعة واكتفوا بدلًا من ذلك بجعلها سلطة تابعةً مباشرةً للحكام".

قال الكاتب والمخرج شامخ الشندويلي، إن “الصحفيين هم من تخلوا عن أنفسهم وعن مكانتهم وعن قيمة الصحافة كسلطة رابعة واكتفوا بدلًا من ذلك بجعلها سلطة تابعةً مباشرةً للحكام”.

وأضاف -عبر منشور له على “فيس بوك”- أن الصحافة المصرية دأبت على نشر بيانات الدولة على أنها حقائق دون تشكيك، كبيان النائب العام الذي قال إن المعتقلين الصحفيين تنظيم مسلح.

وتابع “الشندويلي”: أن الصحفيين “يأخذون ببيانات النيابة والداخلية على أنها أحكام نهائية ودون انتظار لانتهاء إجراءات التقاضي رغم أن القضاء عندنا شامخ برضه والحمد لله، فمن يتصور أننا تخلينا عن الصحفيين مخطئ فالصحفيون هم من تخلوا عن أنفسهم”.

وجهت النيابة العامة للصحفيين عمرو بدر ومحمود السقا بعد اعتقالهما من داخل نقابة الصحفيين، تهم “قلب نظام الحكم وتغيير دستور الدولة ونظامها الجمهوري وشكل الحكومة، والانضمام إلى إحدى الجمعيات والهيئات والمنظمات التي تبغي تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة وسلطاتها العامة من ممارسة عملها والأضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، والترويج بالقول والكتابة للأغراض محل الاتهام الأول، وذلك بإحدى الطرق المعدة للتوزيع والطباعة وإذاعة أخبار وبيانات وإشاعات كاذبة من شأنها تكدير الأمن العام”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023