شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السجن 25 عامًا لكوسوفي بأميركا بتهمة مساعدة “تنظيم الدولة”

السجن 25 عامًا لكوسوفي بأميركا بتهمة مساعدة “تنظيم الدولة”
وجهت محكمة أميركية اتهامات للكوسوفي، أرديت فيريزي، تهمة تمرير قائمة تضم أسماء أفراد بالجيش الأميركي ليد لعناصر من "تنظيم الدولة"، وقضت بسجن المتهم 25 عامًا.

قضت محكمة أميركية على للكوسوفي، أرديت فيريزي، بالسجن 25 عامًا  بتهمة تمرير قائمة تضم أسماء أفراد بالجيش الأميركي ليد لعناصر من “تنظيم الدولة”، وقضت

وقالت دانا بوينت، النائب العام الأميركي في بيان من وزارة العدل: “فيريزي شكل خطرا على حياة ما يزيد على ألف أميركي”.

فيما أضافت وزارة العدل: “قضية فيريزي هي الأولى من نوعها، وتمثل محورًا للإرهاب والتهديدات الإلكترونية الأخرى”.

وتصل أقصى عقوبة لتلك “الجريمة” في القانون الأميركي إلى 20 عامًا كما يمكن الحكم عليه بعقوبة السجن 5 سنوات إضافية على خلفية اختراق جهاز كمبيوتر تابع للحكومة الاتحادية وسرقة القائمة.

واستطاع فيريزي اختراق عدد من الخوادم وحصل منها على معلومات بشأن أسماء وعناوين البريد الإلكتروني وكلمات السر ومواقع وأرقام هواتف تخص نحو 1351 شخصا من أفراد الجيش وموظفين فيدراليين.

كما استهدف أجهزة في مكاتب الحكومة الأميركية وأجهزة كمبيوتر في شركات، واعترف فيريزي، خلال وقائع جلسة المحاكمة، بأنه قد مرر القائمة إلى جنيد حسين، خبير إلكتروني بريطاني منضم لـ”تنظيم الدولة” قتل في أغسطس العام الماضي في غارة جوية.

وألقي القبض على فيريزي في ماليزيا في أكتوبر 2015، وجرى تسليمه إلى الولايات المتحدة في يناير الماضي، وبعد قضاء عقوبته، سيجري ترحيله إلى كوسوفو وحظر دخوله إلى الولايات المتحدة مرة أخرى.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023