شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الإغاثة وطب الأزهر يتفقان لعلاج مصابي الثورة السورية

الإغاثة وطب الأزهر يتفقان لعلاج مصابي الثورة السورية
أكد الدكتور صلاح الدسوقي أمين صندوق نقابة الأطباء ومقرر لجنة الإغاثة الإنسانية بالنقابة أنه تم عقد اتفاقية بين لجنة الإغاثة...

أكد الدكتور صلاح الدسوقي أمين صندوق نقابة الأطباء ومقرر لجنة الإغاثة الإنسانية بالنقابة أنه تم عقد اتفاقية بين لجنة الإغاثة الإنسانية وكلية طب الأزهر بنين بموجبها يتم استقبال المصابين السوريين من لبنان وتركيا وعلاجهم على نفقة لجنة الإغاثة في المستشفيات الجامعية التابعة لجامعة الأزهر.

وقال إن هذه الاتفاقية تمت من أجل علاج بعض الحالات الحرجة وبعض الحالات التي تحتاج إلى تدخل فني غير متوفر على الحدود أو في المستشفيات ما بين تركيا وسوريا ولبنان وسوريا.

وأوضح أن الذي سيقوم بوضع الاتفاقية هو الدكتور صلاح الدسوقي بصفته مقرر لجنة الإغاثة مع الدكتور محمد البهي عميد كلية طب الأزهر مشيرا إلى أنه جارٍ استيفاء الاتفاقية في مجلس الكلية القادم.

وأشار إلى أن نقابة الأطباء سوف تقوم بعرض تفاصيل هذه الاتفاقية على موقعها الخاص وموقع لجنة الإغاثة الإنسانية على شبكة المعلومات الدولية بعد الانتهاء من توقيعها ومعرفة بنودها.

وأعلن الدسوقي عن اتفاقية أخرى بين كلية الطب جامعة الأزهر ولجنة الإغاثة الإنسانية بنقابة أطباء مصر حيث تم الاتفاق بين الحكومة الصومالية ولجنة الإغاثة على إرسال بعثات دراسية لأطباء صوماليين لاستكمال الدراسات العليا في التخصصات المختلفة من خلال وزارة الصحة الصومالية إلى مصر لدراسة بعض التخصصات التي يحتاجها الشعب الصومالي وذلك تحت رعاية ونفقة لجنة الإغاثة الإنسانية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023