شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مظاهرات تطالب بالمساواة في الخدمة العسكرية بإسرائيل

مظاهرات تطالب بالمساواة في الخدمة العسكرية بإسرائيل
كانت صحيفة يديعوت أحرونوت قد نشرت تصريحات الحاخم عوفديا يوسف الذي اعترض بشدة على تجنيد المتدينين ورفض هذا القرار بشدة لكن على...

كانت صحيفة يديعوت أحرونوت قد نشرت تصريحات الحاخم عوفديا يوسف الذي اعترض بشدة على تجنيد المتدينين ورفض هذا القرار بشدة لكن على النقيض تماما نجد رئيس الأركان السابق "دان حالوتس الذي أعلن استقالته من حزب "كاديما"، وانضمامه إلى المظاهرات المطالبة بالمساواة في الخدمة العسكرية في الجيش الإسرائيلي، مطالبا بتجنيد أي شاب في إسرائيل يبلغ من العمر 18 عاما لتقوية الجيش الإسرائيلي دون النظر ‘لى المتدينين من عدمه .
وأوضح "حالوتس" أن استقالته من الحزب تأتي في ظل التطورات الأخيرة بشأن لجنة "بلسنر"، وعدم انسحاب كاديما من حكومة بنيامين نتنياهو بالرغم من عدم إقراراه لتوصيات لجنة "بلنسر"، التي حققت في مسألة المساواة في الخدمة في الجيش .
وتطرق "حالوتس" إلى مشاركة رئيس حزب كاديما "شاؤول موفاز" في المظاهرات التي جرت ضد عدم تطبيق قرارات لجنة "بلسنر" قائلاً: " هذا استهزاء غير مفهوم، وهو جزء من قرارات الائتلاف الذي دفن توصيات بلسنر، وهذا برأيي غير معقول " .
وشهدت ليلة أمس مظاهرات حاشدة شارك فيها 20 ألف شخص على رأسهم موفاز وتسيبي ليفني للمطالبة بتحقيق المساواة في تحمل عبء الخدمة العسكرية وتجنيد الشبان اليهود المتشددين دينياً في جيش الإسرائيلي .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023