شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أبو مازن: يدي ممدودة بالسلام للإسرائيليين

أبو مازن: يدي ممدودة بالسلام للإسرائيليين
أجرى رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس مقابلة تليفزيونية مع القناة الثانية الإسرائيلية تناول فيها عدة موضوعات أهمها لقاؤه مع...

أجرى رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس مقابلة تليفزيونية مع القناة الثانية الإسرائيلية تناول فيها عدة موضوعات أهمها لقاؤه مع الشخصيات الإسرائيلية المهمة مثل: موفاز, ونتنياهو, وأكد على أن لقاءه بنائب الحكومة الإسرائيلية لم يلغ بل تم تأجيله.
وحول لقائه مع نتنياهو، قال أبو مازن: "لقد تحدثت مع إسحاق مولخو, وقلت له: إنني جاهز للقاء والحوار مع رئيس الوزراء الإسرائيلي، ولكن أريد أن أطلب منه طلبين، وهما: إطلاق سراح الأسرى، والمعدات الخاصة بالشرطة الفلسطينية, وهذه أمور متفق عليها أكثر من مرة", وأكد أبو مازن أن يده ممدودة للسلام مع الإسرائيليين.
أكد أبو مازن على أن خيارنا الأول والثاني والثالث هي المفاوضات للوصول إلى سلام, وإذا لم يكن هناك أفق للسلام فما العمل؟ نحن سنذهب إلى الأمم المتحدة للحصول على دولة, ولكنه لم يحدد موعدا للتوجه إلى الأمم المتحدة, وقال: "ليس لدينا مواعيد ولا يوجد إنذارات, ولا نعطي إنذارات لأحد, وإنما نطالب بالشرعية الدولية, ونطالب بتطبيق الاتفاقات المعقودة بيننا وبين الإسرائيليين".
وبخصوص احتمالية نشوب انتفاضة ثالثة قال أبو مازن: إننا نؤمن بالمقاومة السلمية, ونرفض انتفاضة ثالثة مسلحة, مشيرا على أن حماس نفسها تتفهم هذا الأمر.
وجه المذيع سؤالا بخصوص حل الدولة ثنائية القومية (يهودية وعربية) قال أبو مازن: نحن ضد مبدأ دولة واحدة، نحن مع مبدأ دولتين, وإنما ما تقوم به حكومة إسرائيل الآن بالاستيطان في كل مكان يجعل كثيرا من الناس في رام الله أو جنين أو طولكرم، يقولون: إنه لم يتبق أرض نتكلم عليها كدولة فلسطينية, فلماذا لا نعمل دولة واحدة؟، أنا لا أوافق على هذا الكلام, ولكن على إسرائيل أن تفهم أن ما تقوم به هو ضد حل الدولتين".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023