شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

استمرار اعتصام المحامين أمام النقابة

استمرار اعتصام المحامين أمام النقابة
  نظم اليوم عدد من المحاميين وقفة احتجاجية أمام مقر النقابة العامة للمحاميين، وذلك تنديدا بأحداث قسم مدينة نصر ، حيث...

 

نظم اليوم عدد من المحاميين وقفة احتجاجية أمام مقر النقابة العامة للمحاميين، وذلك تنديدا بأحداث قسم مدينة نصر ، حيث تم الاعتداء على المحاميين من قبل عناصر الشرطة بقسم أول مدينة نصر.
 
وردد المحامون هتافات منددة بالداخلية مرددين "الداخلية بلطجية" و "الداخلية حارمية" و "الداخلية زى ما هي" ، كما رددوا أيضا " أرفع راسك فوق أنت محامي حر "ومعتصمون معتصمون"  ، ورفع البعض لافتات تندد باللمس بكرامة المحامى "كرامة المحامي خط أحمر" و "كرامة المحامي = كرامة الوطن" و " معتصمون من أجل تحقيق دولة القانون" .
 
من جهته أكد محمد عثمان نقيب المحاميين بشمال القاهرة ، أن المحامون سيظلوا يد واحدة دائما ، مشيرا إلى موقف كل محاميين الجمهورية حينما سمعوا اعتداء عناصر الشرطة على زملائهم المحاميين فهبوا على قلب رجل واحد كي يدافعوا عن زملائهم ولقنوا المعتدين درسا لن ينسوه.
 
كما شكر عثمان جميع النقابات الفرعية في جميع محافظات مصر التي شاركت بالوقفات والتنظيمات تنديداً بالمس بكرامة المحامي، وأكد عثمان أن الاعتداء حدث بأمر من أحد قيادات الداخلية وذلك في نية منهم لرجوع البطش الذين كانوا يمارسوه متناسيين ماحدث لهم يوم 28 يناير.
 
وأوضح عثمان أن إعتصام المحاميين أمام قسم أول مدينة نصر جاء بثماره ، حيث أعتذرت الداخلية عن تلك الأحداث ، وأصدر وزير الداخلية قرار لكل الأقسام والمديريات بحسن معاملة المحاميين  و أن يكون تعامل المحامي مع مأمور القسم مباشرة ، مؤكدا أننا سنظل فى الاعتصام حتى يتم الاستجابة لباقي مطالبنا.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023