شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نافعة لـ”رصد”: مجلس النواب الحالي هو برلمان الثورة المضادة

نافعة لـ”رصد”: مجلس النواب الحالي هو برلمان الثورة المضادة
قال د.حسن نافعة - أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة - إن البرلمان الحالي هو برلمان الثورة المضادة وبرلمان الشخص الواحد، وهو صنيعة المخابرات والأجهزة السيادية، وأنه يؤدي ما يُطلب منه.

قال د.حسن نافعة – أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة – إن البرلمان الحالي هو برلمان الثورة المضادة وبرلمان الشخص الواحد، وهو صنيعة المخابرات والأجهزة السيادية، وأنه يؤدي ما يُطلب منه.

وأضاف نافعة في تصريحات خاصة لـ”رصد” إن البرلمان لا يعبر عن الناس وأحلامهم، وأنه صنيعة التحالف بين السلطة ورأس المال، وبالتالي لن يشعر بهموم الناس وآلامهم؛ مؤكدًا أنه أورد هذا الكلام له في دراسة منذ عدة أشهر وتبين صدق هذا الكلام في الواقع.

وتابع أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة أن هذا البرلمان لا يعبر عن الثورة الأم، وأن المطالبات باستقالته تعتبر رد فعل طبيعي؛ لأنه لم يدافع عن مصالح الشعب، ولم يشعر الناس أن هذا المجلس يعبر عنهم؛ كل ذلك أدى لإصابة الناس بالإحباط وانهيار أحلامهم خاصة أنه جرت أمور كثيرة تمس حياة الناس ولم يدافع عنهم أو يؤدي دوره المنوط به.

وعما إذا كان هناك أمل في تحسن أداء هذا المجلس في الفترة القادمة، قال د.نافعة: إن هذا غير منتظر تمامًا، وأنه إذا حدث تحسن سيكون في الشكل وليس المضمون أو في الجانب الفني والتقني، وبشكل تكتيكي وليس استراتيجيًا، متوقعًا أن يظل أداء هذا المجلس على ما هو عليه من تراجع.

جاءت تصريحات نافعة على خلفية وسم انتشر عبر المواقع يطالب باستقالة أعضاء مجلس النواب بسبب أدائهم السيء.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023