شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اعتصام مفتوح أمام سفارة السودان للمطالبة بالإفراج عن شيماء عادل

اعتصام مفتوح أمام سفارة السودان للمطالبة بالإفراج عن شيماء عادل
مصربدأ مئات الصحفيين وأسرة الزميلة شيماء عادل المحتجزة بالسودان اعتصاما مفتوحا أمام السفارة السودانية؛...

مصربدأ مئات الصحفيين وأسرة الزميلة شيماء عادل المحتجزة بالسودان اعتصاما مفتوحا أمام السفارة السودانية؛ للمطالبة بالإفراج عنها.

 

وأوضحت عبير السعدي – عضو مجلس نقابة الصحفيين, وأحد المشاركين بالاعتصام في تصريح خاص لــ«شبكة رصد» – أن ما حدث أمس في لقاء أهالي الصحفية المصرية شيماء عادل المحتجزة بالسودان يدع مجالا للشك بأن هناك فشلا ذريعا من قبل وزارة الخارجية المصرية في التدخل للإفراج عن شيماء.

وقالت: إن السفير المصري بالسودان لم يلتق بشيماء في محبسها حتى الآن,   وكل المحاولات للوصول إليها أو الاتصال بها باءت بالفشل.

وأضافت: إن شيماء تستكمل غدا اليوم العاشر في محبسها في حين أن وزارة الخارجية لم تقم بأي إجراءات تصاعدية حتى الآن, ولم تستدع سفير السودان في مصر لمساءلته عن أسباب احتجاز شيماء.

وأشارت السعدي إلى أن أسوأ ما في ذلك ما قامت به رئاسة الجمهورية بالأمس باستقبال الرئيس السوداني دون اتخاذ أي إجراء لمحاولة الإفراج عن شيماء, وعند محاولة بعض المواطنين سؤال نائب الرئيس السوداني عما وصفه بجريمة اعتقال شيماء تهرب من الأسئلة, ولم يقدم أي إجابات.

وأكدت عبير السعدي على الاستمرار في التصعيد والاعتصام المفتوح أمام سفارة السودان؛ حيث إن السلطات السودانية تحاول طبخ القضية, وفي المقابل رئيس الجمهورية يزور السعودية, ولا يتدخل للإفراج عن شيماء.

واتهمت السعدي السلطات المصرية بالتقاعس والاستهانة بكرامة المصريين, مشددة على أن كرامة المواطنين في الداخل والخارج أهم من أي شيء آخر.
 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023