شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حجازي: على الرئيس الالتزام بملامح الجد الثوري

حجازي: على الرئيس الالتزام بملامح الجد الثوري
  قال الخبير الاستراتيجي المصري مصطفى حجازي، إن هناك ملامح للجد الثوري تكون ملزمة لرئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسي،...

 

قال الخبير الاستراتيجي المصري مصطفى حجازي، إن هناك ملامح للجد الثوري تكون ملزمة لرئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسي، في هذه المرحلة الحرجة التي تمر بها الدولة، مؤكدا أنها تخلوا من الصدام مع مؤسسات الدولة، أو خوض معارك لكسر إرادة خصومه السياسيين باسم الثورة. 
 
و أوضح حجازي في تدوينته على موقع التواصل الاجتماعي – تويتر –  مساء أمس، أن تلك الملامح الجدية تتمثل في "العمل الجاد تجاه إزالة الاحتقان المجتمعي والقضاء على أسبابه، والجدية في تحقيق عدالة انتقالية ناجزة ، والبعد عن استخدام الترويج السياسي" .
 
وأشار إلى ثالث تلك الملامح هو  ضرورة إنهاء الحالة الاستثنائية من إعلان دستور مكمل وغياب البرلمان، بسرعة إنجاز الدستور والانتخابات البرلمانية، ورابعها سرعة تشكيل حكومة كفء مؤهلة تحل المشاكل الحياتية . 
 
وأكد حجازي على أهمية إصدار قرار بالافراج عن المعتقلين السياسيين ومعتقلي الرأي، والكف عن محاولات التدليس على وعي المصريين وإرادتهم، أو شق صفهم، والبعد عن الحلول المؤدية للصدام. 
 
وقال حجازي فى تدوينته، الرئيس مرسي بعدم مطالبة أحد أن يكون معيار ثوريته ووطنيته هو مقياس قبوله لقراراته أو معارضتها، وألا يقبل احتكار أنصاره للوطنية قائلا "إن محتكر الوطنية هو المستبد، ومعركة المصريين الأولى هي ضد كل مستبد  " . 
 
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023