شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

العاملون بكليوباترا يطالبون مرسي بحل أزمتهم فورًا

العاملون بكليوباترا يطالبون مرسي بحل أزمتهم فورًا
طالب المئات من العاملين بشركة كليوباترا الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية بالتدخل الفوري لحل أزمة العاملين بشركات ومصانع...

طالب المئات من العاملين بشركة كليوباترا الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية بالتدخل الفوري لحل أزمة العاملين بشركات ومصانع كليوباترا.

وقال أحمد صلاح الدين، نائب رئيس نقابة العاملين بشركة السويس: إن عمال شركة كليوباترا في السويس والعاشر، عانوا الكثير من الظلم والفقر والجوع والذل والاستعباد من قبل إدارة الشركة.

وأكد صلاح الدين، خلال مؤتمر لطرح أزمة عمال شركة كليوباترا اليوم الخميس بنقابة الصحفيين، أن العاملين بالشركة لن يتنازلوا عن حقوقهم ولن يتراجعوا عن موقفهم ومطالبهم كاملة، مشددا علي أهمية تدخل رئيس الجمهورية لحل الأزمة الحالية ولردع محمد أبو العينين، صاحب الشركة والذي يعمل علي تصفيه حساباته السياسية مع النظام الحالي عن طريق العمال واقتصاد البلد.

وقال عمرو سليمان، رئيس نقابة الشركة بالسويس: إن شركات كليوباترا في السويس والعاشر من رمضان يعمل بهم ما يقرب من 11 الف عامل، لا يحصلون علي أي حقوق، ولم تقم إدارة الشركة بصرف الأرباح عن أي عام مضي منذ نشأت الشركة عام 1987.

وأكد سليمان أنهم لن يتراجعوا عن مواقفهم إلا بعد حصول العمال علي كل حقوقهم كاملة، مشيرا الي أن هذه الحقوق تتمثل في حصولهم علي الأرباح وبدل مخاطر، وبدل وجبة، وبدل وردية، ومرتبات عادلة.

وأوضح محمد السيد، المتحدث باسم نقابة العاملين بمصانع العاشر، أنهم كانوا قد اتفقوا مع رئيس مجلس إدارة الشركة علي صرف 3 سنوات أرباح كتعويض عن السنوات الماضية، والانتظام في صرف الأرباح بداية من العام الحالي، لكن هذا لم يحدث.

وأكد أن الشركة كان من المفترض أن تصرف دفعة من الأرباح يوم 5 من شهر مايو الماضي، الا أن هذا لم يحدث وتم تأجليها الي يوم 31 مايو الماضي، ثم الي 20 يونيو الماضي، لكنها لم تصرف أيضا، مشيراً إلى أاأن محمد أبو العينين، رئيس مجلس الإدارة، يزعم  دائما أن شركاته تخسر وهو أمر غير حقيقي، خاصة أن إنتاج مصنع العاشر فقط يبلغ 120 مليون جنيه، هذا بخلاف المصانع الأخري.

وقال هشام فؤاد، أحد قيادات الاشتراكيين الثوريين: إن عمال شركة كليوباترا لن يتنازلوا عن تحقيق مطالبهم، والحصول علي حقوقهم كاملة، مؤكدا أن كل الضغوط التي تمارس علي العمال لن تثنيهم عن مواصلة طريقهم للحصول علي حقوقهم كاملة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023