شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

التأسيسية تستمع لمقترحات بني سويف في الدستور الجديد

التأسيسية تستمع لمقترحات بني سويف في الدستور الجديد
حضر اليوم لمحافظة بني سويف وفد من الجمعية التأسيسية للدستور، للاجتماع مع جميع القوى بالمحافظة، للاستماع إلى...

حضر اليوم لمحافظة بني سويف وفد من الجمعية التأسيسية للدستور، للاجتماع مع جميع القوى بالمحافظة، للاستماع إلى مقترحاتهم في شكل الدستور المصري الجديد.
ضم الوفد أعضاء اللجنة التأسيسية للدستور منهم الدكتور شعبان عبد العليم، والدكتور أيمن علي، والدكتورة أميمة كامل والحاج عبد الرحمن شكري، كما حضر الاجتماع المستشار سمير سيف اليزل محافظ بني سويف، والدكتورأحمد عبد الخالق، والدكتورنجيب الشيخ نواب رئيس جامعة بني سويف، كما حضر وفد من الأزهر ووفد من الكنيسة، واثنين من أسرالشهداء بالمحافظة، وعدد كبير من ممثلو الأحزاب السياسية، والحركات السياسية والاجتماعية بالمحافظة، وأعضاء مجلس شعب وشورى، وعدد كبير من الإعلاميين والصحفيين واتحاد طلاب جامعة بني سويف، وبرلمان شباب بني سويف، وذلك بقاعة مؤتمرات الجامعة.

قال الدكتور أيمن علي "عضو التأسيسية " إن الجمعية الوطنية لتأسيس الدستور حريصة على أن يكتب أبناء مصر دستور مصر الثورة، مؤكدا أننا جميعا سنقبل قرارالمحكمة الدستورية .
وأكد الدكتورشعبان عبد العليم "عضو التأسيسية " أن الشعب هو من يصنع دستوره، وأننا لم نختلف أبدا، ولن نختلف داخل اللجان، ولا شيء في الدستور يدعو للخلاف.

وأضاف الحاج عبد الرحمن شكري "عضو التأسيسية" أن لجان التأسيسية تكاد تكون قد وصلت لكل فئات المجتمع المصري الذي يقترح، ويصنع دستوره.

ومن جانبها أكدت الدكتورة أميمة كامل "عضو التأسيسية" أن الشعب المصري يتحدى الجميع لصنع مستقبل أفضل، وكلنا داخل التأسيسية خلعنا انتماءاتنا، وأصبحنا يد واحدة، لكي نعبرعن مصر.

وقال والد الشهيد أحمد عويس: "نحن نريد مستقبل أفضل لمصر، ونتمنى من المسئولين الاهتمام الأفضل بقرى بني سويف لأنها تعاني من نقص شديد في الرعاية والاهتمام والخدمات".
وتحدث محمد عبد الله- أحد المواطنين- عن العديد من النقاط التي يجب أن تتوافر في الدستور مثل إضافة مجموعة من الأدباء وفقهاء اللغة في صياغة الدستور حتى يخرج لنا بصورة مشرفة، كما تتطرق للمادة الثانية من الدستور، والذي  أراد أن تبقى كما هي دون حذف أو إضافة، وأنه لا بد من عمل نص لحماية ثروات البلاد في الداخل والخارج، كما اقترح أكثر من ثلاثة مواد من أجل الاهتمام بذوي الإعاقة .

وأشارمحمد فتوح "رئيس اتحاد طلاب جامعة بنى سويف" إلى أن هذا الدستور سنعيش عليه فترة كبيرة، لذلك يجب التأكيد على مبادئ الشريعة الإسلامية في هذا الدستور"، وتمنى أن تتغير بعض الأشياء كاختيار شيخ الأزهر بالانتخاب، وليس بالتعيين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023