شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

‎”ظل ثورة” الإسكندرية يخاطب “المحافظة” لإنهاء تكرار أعطال المياه

‎”ظل ثورة” الإسكندرية يخاطب “المحافظة” لإنهاء تكرار أعطال المياه
  خاطب عدد من أعضاء "حكومة ظل الثورة" بالإسكندرية، مسئولي الهيئة العامة لمرفق مياه الإسكندرية ومسئولي مكتب...

 

خاطب عدد من أعضاء "حكومة ظل الثورة" بالإسكندرية، مسئولي الهيئة العامة لمرفق مياه الإسكندرية ومسئولي مكتب المحافظ للوقوف على أسباب الانقطاعات المتكررة في مياه الشرب عن كثير من مناطق المحافظة .

فقد صرح مصدر مسئول بالهيئة أن منسوب المياه في ترعة المحمودية– والتي تغذي عدة محافظات بمياه الشرب ومنها الإسكندرية- انخفض ليصل إلى 25% من نسبة الارتفاع الطبيعي للمياه بها، الأمر الذي يعوق عمل المضخات بمحطة مياه السيوف والتي تضخ مياه الشرب إلى المحافظة بأكملها، مما ينتج عنه انقطاعات مستمرة في مياه الشرب حتى يزيد منسوب المياه في الترعة مرة أخرى بحد أدنى 30% من المنسوب الطبيعي، وأنه يجري العمل على حل المشكلة بصفة نهائية .

وقد علق نشطاء بـ"حكومة ظل الثورة" بالمحافظة أنه حال تكرار مثل تلك الانقطاعات فسيتم المطالبة بفتح تحقيق رسمي في وقائع تلك الأزمات "التي تنتج عن تقصير متعمد"، وقد يتم تصعيد الأمر ليشمل تنظيم وقفات احتجاجية اعتراضا على استمرار مثل تلك الأزمات لفترات طويلة بالشكل الذي ألحق الضرر البالغ للمواطنين بالإسكندرية .

وأكدوا أيضا أن الخطوات التصعيدية قد تشمل دعوات للمواطنين بالامتناع عن سداد فواتير المياه، كرد فعل مباشر على افتعال أزمات في هذا المورد الحيوي حتى يتم القضاء على المشكلة تماما.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023