شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الشورى يطالب الخارجية بمخاطبة الأمم المتحدة لحماية مسلمي ميانمار

الشورى يطالب الخارجية بمخاطبة الأمم المتحدة لحماية مسلمي ميانمار
  طالب مجلس الشورى برئاسة الدكتور أحمد فهمي وزارة الخارجية بمخاطبة الأمم المتحدة وجميع برلمانات العالم والمنظمات...

 

طالب مجلس الشورى برئاسة الدكتور أحمد فهمي وزارة الخارجية بمخاطبة الأمم المتحدة وجميع برلمانات العالم والمنظمات المعنية بحقوق الإنسان من أجل التحرك لحماية الأقلية المسلمة في ميانمار "بورما سابقا" من جرائم الإبادة الجماعية التي يتعرضون لها.

جاء ذلك -خلال مناقشة المجلس اليوم الخميس- طلب عاجل مقدم من النائب عماد المهدي، لمأساة المسلمين بميانمار، في مستهل جلسة المجلس لمناقشة التقرير المبدئي للجنة حقوق الإنسان حول إستراتيجية تطوير أداء وسياسات المجلس القومي لرعاية أسر شهداء ومصابي ثورة 25 يناير.

حيث عرض خلال المناقشة شريط فيديو يحوى لقطات من مأساة المسلمين في ميانمار، أظهر الفظائع التي يتعرضون لها، وإلقائهم أحياء في حفر عميقة والتمثيل بجثثهم.

وسادت حالة من الحزن الشديد والتأثر البالغ الذى ظهر على وجوه أعضاء المجلس ورئيسه د.أحمد فهمي.

وقال النائب عماد المهدي: "إن مأساة مسلمي ميانمار هي مأساة عظيمة وإن إبادة جنس بشرى أو أقلية بعينها لا تشكل شأنا داخليا للدولة التي تقع فيها"، وناشد المسلمين في العالم أجمع أن يهبوا لنصرة مسلمي إقليم عركان في ميانمار، والذين يشكلون نسبة 15% من مجموع السكان في ميانمار.

وتحدث زعيم الأغلبية في مجلس الشورى النائب علي فتح الباب منتقدا الإعلام ولاسيما القنوات الخاصة بتجاهل مأساة مسلمي ميانمار والاهتمام بموضوعات غير مهمة مطالبا بأن يكون للخارجية المصرية دور مهم في هذه القضية.

وطالب النائب حامد مصطفى بطرد سفير ميانمار في مصر وقطع العلاقات معها وعدم التعويل على موقف الأمم المتحدة والمنظمات الدولية ، منتقدا موقف الأزهر من هذه المأساة .

وطالب النائب عبد الله بدران زعيم كتلة حزب النور السلفي ، الأزهر الشريف كمؤسسة عالمية بأن يضطلع بدوره تجاه المجازر التي يتعرض لها مسلمو ميانمار.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023