شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الجيش اليمنى يعلن الحرب على القاعدة في أبين

الجيش اليمنى يعلن الحرب على القاعدة في أبين
  قال مصدر عسكرى يمنى: إن الجيش دخل في "حرب مفتوحة" ضد عناصر تنظيم القاعدة فى محافظة أبين والمناطق المحيطة بها...

 

قال مصدر عسكرى يمنى: إن الجيش دخل في "حرب مفتوحة" ضد عناصر تنظيم القاعدة فى محافظة أبين والمناطق المحيطة بها جنوب ووسط اليمن.

وأضاف المصدر أن التحركات العسكرية تواصلت بعمليات ميدانية وملاحقات بالطائرات أسفرت عن مقتل عشرة من عناصر القاعدة في عمليتين نوعيتين بمحافظات حضرموت والبيضاء وأبين منهم قيادات خطرة وجنسيات عربية.

وذكر مصدر أمني فى تصريح له ان قوات الأمن تمكنت من قتل خمسة أجانب من القاعدة ومقاتل يمني في محافظة البيضاء الجنوبية خلال عمليات نوعية تمت الليلة الماضية ، فيما تمكنت طائرة بلاطيار من قتل عنصرين كانا يستقلان سيارة تقلهما في حضرموت في منطقة غصيص ببلدة القطن.

وأوضح المصدر أن تسعة من قيادات وعناصر القاعدة قتلوا في عمليتين وقعتا في منطقتين بمحافظتي البيضاء وحضرموت أمس، مؤكدا أن من بين القتلى عبدالله عوض المصري الذي يعرف باسم أبو أسامة المأربي الذي كان يدير مصنعا للمتفجرات في المحافظة، ويعتبر من أخطر قادة تنظيم القاعدة في محافظة البيضاء بمنطقة المناسح وسط اليمن الليلة الماضية .

وكشف المصدر أن من بين القتلى من عناصر القاعدة الستة من الجنسيات الأجنبية وهم أبوجعفر العراقي بحريني الجنسية، وأبو البراء الشروري سعودي الجنسية، وأبومصعب المصري مصري الجنسية، وأبو حفصة المصري مصري الجنسية، الإرهابي أبو حفصة التونسي تونسي الجنسية، وإبراهيم السخي يمني الجنسية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023