شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

طلاب هندسة المنصورة يبتكرون نظام لحل أزمة المرور

طلاب هندسة المنصورة يبتكرون نظام لحل أزمة المرور
  تمكن فريق من طلبة كلية الهندسة جامعة المنصورة من خلال مشروع تخرجهم من إبتكار نظام ذكي يسمى “Smart Traffic...

 

تمكن فريق من طلبة كلية الهندسة جامعة المنصورة من خلال مشروع تخرجهم من إبتكار نظام ذكي يسمى “Smart Traffic Information System”؛ لحل مشكلة المرور في مصر.

وقد نجح الفريق المكون من 4 طلاب وهم: "أمير لطفي لطفي الخياط"، و"أحمد مجدي عبده الموجي"، و"أحمد سميرأحمد فودة "، "أحمد فتحي عبد المجيد عثمان" في حصد جائزة التميز في تطبيق مشاريع التخرج عن هذا الابتكار، فى إحدى المسابقات التي ينظمها برنامج المبتكر الشاب تحت رعاية جمعية نهضة المحروسة، كما نجحوا أيضًا في الوصول للمرحلة النهائية من مسابقة صنع في مصر"Made In Egypt MIE" من ضمن 33 فريق على مستوي الجمهورية .

ويهدف هذا النظام المبتكر إلي تحسين استغلال الطرق، وتكوين قواعد بيانات لكل مكونات المنظومة المرورية وتقليل ساعات الانتظار في الطرق المزدحمة التي تكبد الاقتصاد المصري حوالي 400 مليون دولار سنويًا، بسبب الوقت الضائع أثناء ازدحام الطرق، وزيادة استهلاك الوقود أثناء القيادة في الطرق المزدحمة بحسب دراسات مركز دعم واتخاذ القرار لعام 2008.

كما يهدف إلى إنشاء حساب خاص بقائدي السيارات يستخدم فيه كروت شحن مدفوعة مقدمًا تشبه كروت الموبايل، تقوم بعمل خصومات في حالة مخالفات القيادة.

ويعد الابتكار الأهم في المشروع هو إمكانية الوصول لأي مكان يريده السائق عن طريق المسار الأفضل، حيث نظام توصيل ذكي يعتمد على حالة الطريق بجانب المسافة، فمن خلال هذا النظام وربطه بالخريطة تستطيع الوصول لكل الأماكن الهامة المحيطة بك، وأيضًا يخبرك بأقرب محطة وقود بها.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023