شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

محافظ أسوان يكرم أوائل الشهادات العامة والطلاب المتفوقين

محافظ أسوان يكرم أوائل الشهادات العامة والطلاب المتفوقين
  قرراللواء مصطفى السيد محافظ أسوان صرف 3 آلاف جنيه للطالب محمد يوسف أبو الفضل الذي حصل على المركز الخامس على مستوى...

 

قرراللواء مصطفى السيد محافظ أسوان صرف 3 آلاف جنيه للطالب محمد يوسف أبو الفضل الذي حصل على المركز الخامس على مستوى الجمهورية بقسم الرياضة بالثانوية العامة، بالإضافة إلى صرف ألف جنيه لـ" درية أحمد محمد"، مديرة مدرسة العروبة الابتدائية للمتفوقين.

جاء ذلك خلال حفل تكريم أبناء محافظة أسوان من أوائل الشهادات العامة والطلبة المتفوقين، أمس (الثلاثاء)، وقد تخلل الاحتفال توزيع شهادات التقدير والجوائز المالية والعينية على 75 طالبًا وطالبة، والممنوحة من محافظة أسوان ومديرية التربية والتعليم ومؤسسة "معلمو أسوان الأحرار"، بجانب تكريم مديري إدارات المدارس المتميزة والذين حققت مدارسهم الفوز بالمركز الأول في الشهادات العامة المحلية والمركزية على مستوى المحافظة.

من جانبها صرحت صافيناز إبراهيم – وكيل وزارة التربية والتعليم بأسوان- بأن الاحتفال بتكريم الطلاب المتفوقين هو حصاد عمل مشترك بين المدرسة والأسرة والوزارة والمحافظة أثمر عن تفوق هؤلاء الطلاب ، حيث سجلت المحافظة لأول مرة ارتفاع أعداد الطلاب الحاصلين على المجاميع النهائية في الشهادة الثانوية.

كما أشارت إلى أن هناك اهتمامًا من الوزارة من خلال التعليم التبادلي والمزدوج بتطوير التعليم الفني في ظل حاجة سوق العمل إلى تخريج كوادر شبابية قادرة على رفع مستوى الجودة في المشروعات المختلفة، وذلك بالتنسيق مع المصانع الكبري والهيئات المشرفة على هذه المشروعات.

وقرر المحافظ  صرف 10 الآف جنيه لصالح الطلاب غير القادرين على دفع المصروفات، ونفقات التعليم ترسيخًا لحقهم في الحصول على التعليم المجاني.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023