شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

توقف القطارات وقطع الطريق الزراعي احتجاجًا على وفاة شخص

توقف القطارات وقطع الطريق الزراعي احتجاجًا على وفاة شخص
توقفت حركة قطارات السكك الحديدية القاهرة - الإسكندرية، وحركة تنقل السيارات على طريق مصر-الاسكندرية الزراعي؛ بسبب تجمهر مئات...

توقفت حركة قطارات السكك الحديدية القاهرة – الإسكندرية، وحركة تنقل السيارات على طريق مصر-الاسكندرية الزراعي؛ بسبب تجمهر مئات المواطنين بقرية الشبراوية الواقعة ما بين مدينتي قليوب وشبرا على الطريق الزراعي؛ احتجاجًا على مصرع طفل على يد أمين شرطة.

وقال مصدر أمني أن قرابة ألف شخص قاموا في وقت مبكر من صباح اليوم (الخميس) بمنع حركة القطارات على السكة الحديد عند مزلقان الشرقاوية بشبرا الخيمة ؛ لتضررهم من وفاة أحد الاشخاص داخل قسم شرطة أول شبرا الخيمة.

وذكر المصدر إن ضباط وحدة مباحث قسم شرطة أول شبرا الخيمة كانوا قد ألقوا في وقت سابق القبض على المدعو رمضان م.س تنفيذًا لقرار النيابة العامة بضبطه، وبرفقته المدعو سامح م.ف الذي سبق اتهامه في عدة قضايا، وبحوزته 20 قطعة من مخدر الحشيش زنة 100 جرام، وسلاح أبيض وهاتف محمول.

وأضاف أنه أثناء تواجد المذكورين داخل وحدة مباحث القسم لتحرير المحضر اللازم ضدهما وإحالتهما إلى النيابة العامة لمباشرة التحقيق، أصيب الثانى بحالة إعياء شديدة وغيبوبة مفاجئة، وتم نقله إلى مستشفى معهد ناصر، إلا أنه توفى قبل وصوله وتم اخضاعه لجهاز تنشيط ضربات القلب إلا أنه لم يستجب.

وأشار إلى أن أهالي المذكور قاموا بالإدعاء بأنه تعرض لتعذيب وضرب بالصدر أدى إلى وفاته، وقال إنه بسؤال المتهم الذي كان برفقة المتوفى ووكيله المحامي الذي كان متواجدًا برفقتهما بوحدة مباحث القسم أيدا ما جاء بالتقرير الطبي وبعدم تعرض المتوفي لأي تعذيب.

وانتقلت على الفور قيادات مديرية أمن القليوبية إلى قرية الشرقاوية لمحاولة إقناع الأهالي بحقيقة الأمر وفض تجمهرهم على طريق القاهرة – الإسكندرية الزراعي أمام مزلقان القرية لإعادة فتح الطريق، خاصة وأن قطعه أدى إلى إصابة حركة سير السيارات بشلل تام.

 فيما أفاد مراسل شبكة "رصد" الإخبارية بقيام مجموعة بلطجية، تحمل أسلحة آلية وبيضاء ويقدر عددهم بأكثر من 50 شخص، بمساعدة أهالي منطقة الشرقاوية القديمة بشبرا الخيمة صباح اليوم بقطع الطريق الزراعي أمام محطة كهرباء شبرا الخيمة، وطريق القناطر الخيرية من أمام الشرقاوية، وخطوط السكة الحديد على مزلقان الشرقاوية.

وأضاف أنهم قاموا بمنع مرور السيارات، وأطلقوا أعيرة نارية على كل من يقترب منهم ووضعوا قطع حديد وفرامل قطارات وقطبان حديدية على الطريق، مشيرًا إلى أنهم قاموا بذلك بعد مصرع أحد أصدقائهم على يد قوات الشرطة بقسم أول شبرا الخيمة.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023