شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نجاد: لن يوجد أثرا لأمريكا وإسرائيل بالشرق الأوسط الجديد

نجاد: لن يوجد أثرا لأمريكا وإسرائيل بالشرق الأوسط الجديد
  نظمت الجمهورية الإسلامية الإيرانية اليوم (الجمعة) احتجاجات حاشدة أعلن خلالها الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد أنه...

 

نظمت الجمهورية الإسلامية الإيرانية اليوم (الجمعة) احتجاجات حاشدة أعلن خلالها الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد أنه لا مكان للدولة اليهودية في الشرق الأوسط مستقبلا.
 
وألقي نجاد خطبة للمصلين في جامعة طهران التليفزيون الإيراني على الهواء، قائلا: "انتم تريدون شرق أوسط جديدا.. ونحن أيضا، لكن في الشرق الاوسط الجديد لن يكون هناك أثر للوجود الأمريكي والصهيوني".
 
وكرر الرئيس أهداف إيران المعروفة في الوقت الذي تمر فيه منطقة الشرق الاوسط بتحولات مختلفة عن الثورة الاسلامية عام 1979 التي أطاحت بشاه إيران وجاءت بالزعيم الراحل اية الله روح الله الخميني إلى السلطة.
 
وقال نجاد في يوم القدس الذي جعله الخميني في الجمعة الاخيرة من شهر رمضان "الحفاظ على وجود النظام الصهيوني هو التزام مشترك لمعظم الحكومات الغربية المتغطرسة."
 
ودعا إلى وحدة المسلمين لإحباط الدعم الغربي لإسرائيل التي وصفها بانها ورم سرطاني لاحتلالها الأراضي الفلسطينية.
 
وقال التليفزيون الإيراني إن ملايين الايرانيين انضموا الى مسيرات يوم القدس وبث لقطات لحشود تردد الهتافات وتحمل صور الخميني وصور الزعيم الاعلى الحالي آية الله علي خامنئي.
 
وحمل البعض نعشا عليه صورا لرئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو وزعماء اسرائيليين آخرين وأحرق المتظاهرون علم الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023