شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نائبان إسرائيليان يدافعان عن تصريحات بيريز بخصوص الحرب على إيران

نائبان إسرائيليان يدافعان عن تصريحات بيريز بخصوص الحرب على إيران
  دافع نائبان بحزب العمل الإسرائيلي عن الرئيس شيمون بيريز في ظل الانتقادات التي تعرض لها من جهات مقربة من رئيس...

 

دافع نائبان بحزب العمل الإسرائيلي عن الرئيس شيمون بيريز في ظل الانتقادات التي تعرض لها من جهات مقربة من رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بعد أن أدلى بتصريح ينم عن معارضته لهجوم إسرائيلي منفرد على إيران.

ونقل راديو صوت إسرائيل، الليلة الماضية عن النائب يتسحاق هرتصوغ قوله: "إن الرئيس بيريز حرص حتى الآن على عدم التدخل في القضايا السياسية الساخنة أسوة بالأعراف المتبعة بالنسبة لمنصبه، مضيفا أن هناك لحظات مصيرية في حياة الأمم يحق فيها للرئيس طرح موقف مبدئي".

وأشار إلى أن الرئيس بيريز يملك الكثير من المعلومات، ويتمتع بمنزلة خاصة دوليا، موضحا أن موقف رئيس الوزراء موبوء بالنفاق كونه يمتدح الرئيس بيريز عندما يدعمه إلا أنه يتهجم عليه بما يشبه حالة من الهيستريا.

من جانبه، رأى النائب بنيامين بن إليعيزير أن الجدل العلني بين بيريز ونتنياهو حول كيفية التعامل مع الملف الإيراني إنما يضر بكليهما، لا بل بمصالح الدولة، ويخدم المصلحة الإيرانية، مضيفا أن موقف بيريز معروف من قبل، ولا يستدعي النقاش العلني.

وكان مستشارو رئيس الوزراء الإسرائيلي قد أعربوا عن غضبهم إزاء تصريحات الرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز حول استحالة قيام إسرائيل بضرب إيران منفردة.

وكان الرئيس الإسرائيلي قال: "إنه من الواضح تماما أنه لا يمكننا القيام بهجوم على إيران بمفردنا، يمكننا تأخير البرنامج النووي الإيراني، ولكننا ندرك أنه يجب علينا أن ننسق تلك العملية مع أمريكا".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023