شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزيرة التأمينات: 17 مليون جنيه لرعاية أطفال الشوارع

وزيرة التأمينات: 17 مليون جنيه لرعاية أطفال الشوارع
  استعرضت الدكتورة نجوى خليل -وزيرة التأمينات- والشئون الاجتماعية قضايا الرعايا الاجتماعية فى مجال رعاية أطفال...

 

استعرضت الدكتورة نجوى خليل -وزيرة التأمينات- والشئون الاجتماعية قضايا الرعايا الاجتماعية فى مجال رعاية أطفال بلا مأوى لوضع الرؤى والسياسات التى تتطلبها هذه الفئة العمرية فى المرحلة القادمة.

واعتمدت مبلغ 17 مليون جنيه لمشروع أطفال الشوارع موزعة على 4 قطع مساحة كل قطعة 40 فدانا لتكون مدينة مكتملة لإيواء الأطفال بلا مأوى وتقديم كافة الخدمات لهم.

وقد أكدت الوزيرة اليوم أن المرحلة الحالية تشهد تكاتف جهود الوزارة مع الجمعيات الأهلية والمهتمين بمجال الطفولة لتفعيل دورها فى تقديم خدمات الرعاية لهذه الفئة باعتبارها أهم مرحلة فى تكوين شخصية الإنسان لوضع البرامج المناسبة لرعايتهم.

وطالبت الوزيرة بتفعيل دور المؤسسات الإيوائية واستغلال الأماكن الشاغرة بها لاحتواء هؤلاء الأطفال مع العمل على وضع البرامج التنفيذية لرعاية هؤلاء موضع التنفيذ، كما طالبت بأهمية إعداد العنصر البشرى وتدريب الكوادر المتخصصة من النواحى النفسية والطبية والاجتماعية والقادرة على التعامل مع هؤلاء الأطفال أيضا تدعيم الجمعيات العاملة فى هذا المجال بالنظم والاتصالات وأساليب المتابعة.

وطالبت الوزيرة بأهمية وجود تصنيف للأطفال داخل كل مؤسسة وفقا للفئة العمرية مع توفير البرامج التدريبية والمهنية لهم وتأهيلهم اجتماعيا مع إعادة النظر فى أولويات الصرف لعدم إهدار الموارد المتاحة، وشددت الوزيرة على عدم مغادرة الأبناء لمؤسساتهم إلا بعد توفير الرعاية اللاحقة وإيجاد فرص عمل ومصدر دخل ثابت لهم، بالإضافة الى إنشاء قاعدة بيانات للجمعيات والمؤسسات العاملة فى هذا المجال لحصرها وتحديد احتياجاتها.

وأوضحت الوزيرة أن أسباب ظاهرة أطفال بلا مأوى تنحصر فى الفقر والعشوائيات وانتشار البطالة التى ينتج عنها التفكك الأسرى وتعرض الأطفال للتشرد فى الشوارع، ليكونوا عرضة للجرائم الخلقية والانحراف والإدمان الذى يؤدى بدوره إلى تداعيات اجتماعية وأمنية خطيرة على المجتمع، مؤكدة على أهمية التصدى لهذه الظاهرة ومواجهتها والحد من آثارها.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023