شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

انفجار سيارة دبلوماسي مصري في مدينة بنغازي الليبية

انفجار سيارة دبلوماسي مصري في مدينة بنغازي الليبية
  تعرضت سيارة السكرتير الأول بالقنصلية المصرية فيبنغازي للانفجار في مدينة بنغازي الليبية.وأكد...

 

تعرضت سيارة السكرتير الأول بالقنصلية المصرية فيبنغازي للانفجار في مدينة بنغازي الليبية.وأكد مصدر دبلوماسي مصرى بالعاصمة الليبية طرابلس لوكالة أنباء الشرق الأوسطمساء اليوم الإثنين وقوع الانفجار، مشيرا إلى أن السلطات الليبية قد قامت بتشديدالحراسة على المنشآت الدبلوماسية المصرية في ليبيا.

من جانبها، أكدت مصادر أمنية ليبية وقوع الانفجار موضحة أنه لم يسفر عن وقوعإصابات، وأن السلطات الليبية تقوم بإجراء تحقيقات فى الحادث.وأضافت المصادر الليبية أن شحنة ناسفة محلية الصنع انفجرت تحت سيارة السكرتيرالأول بالقنصلية المصرية في بنغازي، ولم يصب أحد في الهجوم، ووصفت المصادرالانفجار بأنه عمل إجرامي .

وقالت مصادر ليبية لوكالة أنباء الشرق الأوسط أن أحد الموالين للنظام الليبيالسابق هو المسئول عن الحادث، وتم إلقاء القبض عليه وأن ذلك محاولة زعزعةالعلاقات بين مصر وليبيا، بسبب نوايا مصر تسليم عناصر النظام الليبي السابقالموجودين في مصر.

وكانت القنصلية المصرية بالعاصمة الليبية، طرابلس، قد تعرضت، يوم الخميسالماضي لاعتداء من قبل عدد من المواطنين الليبيين الغاضبين، بسبب رغبتهم فيالحصول على تأشيرات لدخول الأراضي المصرية في غير مواعيد العمل الرسمية للقنصلية،وبأوراق غير مستكملة أحيانا.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023