شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اتفاقية بين نقابة التمريض و مصر الخير لتطوير التمريض علميا ومهنيا

اتفاقية بين نقابة التمريض و مصر الخير لتطوير التمريض علميا ومهنيا
  قالت كوثر محمود – نقيب عام التمريض –  أن النقابة خلال الأيام القليلة القادمة سوف تقوم بالتوقيع على اتفاقية مع...

 

قالت كوثر محمود – نقيب عام التمريض –  أن النقابة خلال الأيام القليلة القادمة سوف تقوم بالتوقيع على اتفاقية مع مؤسسة "مصر الخير للمعرفة" تقوم على تطوير التمريض من الناحية العلمية والمهنية.
 
وأوضحت – لموقع شبكة رصد الإخبارية – أن ذلك يأتي من خلال برنامج لإعداد فنيي التمريض الحاصلين على دبلومات لاستكمال دراستهم للحصول على درجة البكالوريوس في التمريض دون التقيد بسن معين، وبما يتفق مع توصيات منظمة الصحة العالمية.
 
وقالت أن البرنامج يسعى إلى المساعدة في تدريب المدرسات القائمات على العملية التعليمية، وتحديث المناهج في المعاهد، إلى جانب أن النقابة وضعت خطة بالتعاون مع وزارة الصحة؛ لإلغاء مدارس التمريض التي تقبل الطلبة بعد الإعدادية خلال خمسة سنوات تبدأ من العام الدراسي 2013 – 2014 بحيث يقتصر قبول فنيي التمريض بعد ذلك على المعاهد والكليات بعد الثانوية العامة، بحيث تكون مدة الدراسة في المعهد سنتين، بالإضافة إلى 6 شهور امتياز، وبذلك يتم تقليل المستويات التعليمية في مجال التمريض إلى مستويين بدلًا من ثلاثة.
 
وأضافت: ويهدف البرنامج أيضًا إلى رفع الكفاءة المهارية والعملية للممرضات من خلال التدريب المستمر لحديثي التخرج والمتخصصين في الرعاية المركزة – الحضانات – العمليات.
 
ويذكر أن معظم الدول ليس بها مستويات تعليمية متعددة للتمريض كما يوجد في مصر، وتسعى النقابة إلى مواكبة تلك الدول بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والمجلس الأعلى للجامعات، من خلال لجنة قطاع التمريض.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023