شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قنديل : خط ملاحي بين القناطر والقاهرة لحل مشكلة المرور

قنديل : خط ملاحي بين القناطر والقاهرة لحل مشكلة المرور
   أعلن الدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء أنه سيتم اعتبارا من اليوم الثلاثاء أولى خطوات تطوير مدينة القناطر...

 

 أعلن الدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء أنه سيتم اعتبارا من اليوم الثلاثاء أولى خطوات تطوير مدينة القناطر السياحية والتي ستستمر لمدة شهر، وذلك بتطوير قرية (مرجانة) السياحية كنواة لتنمية المدينة بأكملها ، إضافة إلى تسيير خط ملاحي جديد لنقل المواطنين والمسافرين من المحافظات المختلفة إلى القاهرة عن طريق الأتوبيس النهري لحل مشكلة الاختناق المروري بين محافظات القاهرة الكبرى وذلك بالاتفاق مع وزارة النقل.
 
جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التي قام بها رئيس الوزراء اليوم في مدينة القناطر الخيرية، ورافقه خلالها الدكتور عادل زايد محافظ القليوبية، واللواء أحمد سالم جاد مدير الأمن بالمحافظة.
 
وقال قنديل إن مدينة القناطر تعد ثروة قومية يجب استغلالها والعمل على تطويرها  مشيرا إلى أنه سيتم رصد ميزانية مفتوحة لتطويرها بعد دراسة كافة المقترحات المقدمة ووضعها على خريطة السياحة العالمية.
 
وشدد رئيس الوزراء على تجريم حالات قطع الطرق واصفا الإقدام عليها بأنها جريمة محرمة في قانون العقوبات وتتراوح فيها العقوبة ما بين حبس 3 سنوات إلى مؤبد في حالة وجود خسائر وإصابات في الأرواح.
 
وأضاف أنه تقرر بالاتفاق مع وزير الداخلية والمحافظين إطلاق حملة عقب العيد مباشرة لإزالة كافة الإشغالات ونقل الباعة الجائلين في أسواق حضارية بمناطق رئيسية توفر احتياجات المواطنين وتلبى مطالب الباعة بشكل لا يؤثر على الشكل الحضاري.
 
وحول اللامركزية..قال قنديل إن الحكومة لديها رؤية لمنح سلطات أوسع للمحافظين ويتم حاليا بحث تعديل قانون المحليات ومنحهم سلطات أوسع في القانون الجديد.
 
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023