شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

باراك ينتقد دعوة ليبرمان لإجراء انتخابات فلسطينية

باراك ينتقد دعوة ليبرمان لإجراء انتخابات فلسطينية
  انتقد وزيرالدفاع الاسرائيلي إيهود باراك قيام وزير الخارجية افيجدور ليبرمان بنقل رسالة إلى اللجنة الرباعية...

 

انتقد وزيرالدفاع الاسرائيلي إيهود باراك قيام وزير الخارجية افيجدور ليبرمان بنقل رسالة إلى اللجنة الرباعية الدولية، داعيًا فيها إلى إجراء انتخابات في السلطة الفلسطينية لاستبدال الرئيس الفلسطيني محمود عباس .

وقال باراك ـ في تصريحات أوردتها الإذاعة الاسرائيلية صباح اليوم "الخميس" ـ إن هذه الرسالة تمس بالمصالح الإسرائيلية، ومن شأنها أن تؤدي إلى تدهور العلاقات مع الجانب الفلسطيني، ووصف باراك السياسة التي يتبعها وزير الخارجية بـ"الخاطئة ".

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قد تبرأ أمس "الأربعاء" من الرسالة التي أرسلها وزير خارجيته أفيجدور ليبرمان إلى اللجنة الرباعية الدولية والتي طالب فيها بإجراء انتخابات في السلطة الفلسطينية بهدف انتخاب قيادة فلسطينية جديدة.

يشار إلى أن ليبرمان بعث برسائل إلى وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون والمفوضة العليا للاتحاد الأوروبي لشئون السياسة الخارجية والأمن كاترين أشتون ووزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف والأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون طالب فيها باستبدال رئيس السلطة محمود عباس وإجراء الانتخابات العامة الفلسطينية.

وقال ليبرمان في هذه الرسائل إن الانتخابات كان من المقرر أن تجريها السلطة الفلسطينية في عام 2010 إلا أنها تأجلت عدة مرات ولم يتحدد حتى الآن موعد جديد لإجرائها .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023