شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير الري في جنازة بطريرك الكنيسة الأرثوذكسية بأثيوبيا

وزير الري في جنازة بطريرك الكنيسة الأرثوذكسية بأثيوبيا
   شارك د. محمد بهاء الدين -وزير الري والموارد المائية- ممثلًا عن الحكومة المصرية في مراسم تشييع جنازة أبونا...

 

 شارك د. محمد بهاء الدين -وزير الري والموارد المائية- ممثلًا عن الحكومة المصرية في مراسم تشييع جنازة أبونا باولوس بطريرك الكنيسة الأرثوذكسية الإثيوبية اليوم (الخميس)، وذلك مع وفد من قيادات الكنيسة القبطية الأرثوذكسية برئاسة نيافة الأنبا باخوميوس قائم مقام البطريرك.

وقال السفير محمد إدريس – سفير مصر في إثيوبي الأوسط "إن البطريرك الإثيوبي كان شخصية تحظى بقدر عال من الإحترام والتقدير والمحبة والحكمة، منوهًا إلى أنه كان صديقًا لمصر وحريصًا على تعزيز العلاقات بين البلدين والشعبين".

وأضاف أن الرئيس الدكتور محمد مرسي حرص على لقاء البطريرك الإثيوبي خلال زيارته لأديس أبابا الشهر الماضي أثناء المشاركة في أعمال القمة الإفريقية ال19، مشيرًا إلى أن البطريرك الإثيوبى قد زار مصر عدة مرات خلال الشهور الماضية، وأنه كانت تربطه علاقات وثيقة بقداسة البابا شنودة الراحل.

وأعرب إدريس عن تعازى مصر شعبًا وحكومة للشعب والحكومة في دولة إثيوبيا الشقيقة ومؤزارتها للأشقاء في إثيوبيا فى هذه الأوقات الصعبة التى شهدت وفاة البطريرك أبونا باولوس، ثم وفاة رئيس الوزراء ميليس زيناوى، الذى كان زعيما خسرته القارة الإفريقية، وكان له دور فعال ومؤثر على الساحة الداخلية وعلى الصعيدين الإقليمى والدولي.

وأكد أن مصر ستعمل على أن تشهد الفترة القادمة مواصلة المسار الإيجابى المتنامي في العلاقات المصرية الإثيوبية، والذي إنطلق في أعقاب ثورة 25 يناير وشهد العديد من التفاعلات الإيجابية على الجانبين الشعبي والرسمي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023