شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“العربية لحقوق الانسان” تشيد بتصريحات الرئاسة بشأن غدًا

“العربية لحقوق الانسان” تشيد بتصريحات الرئاسة بشأن غدًا
  رحبت المنظمة العربية لحقوق الانسان بالتصريحات التى صدرت عن رئاسة الجمهورية أمس والخاصة بحق التظاهر السلمي...

 

رحبت المنظمة العربية لحقوق الانسان بالتصريحات التى صدرت عن رئاسة الجمهورية أمس والخاصة بحق التظاهر السلمي معربة عن تمنياتها في أن تخرج مظاهرة 24 أغسطس بشكل حضاري يليق باسم مصر.

وأكد علاء شلبي -رئيس المنظمة العربية لحقوق الانسان- أن التصريحات التي صدرت عن المتحدث الرسمي باسم الرئاسة إيجابية للغاية وهي تؤكد إيمان مصر الجديدة بالحق في التظاهر السلمي ومن قبله الحق في الرأي والتعبير والتي تمثل أحد القواعد الأساسية لحقوق الإنسان وباعتبارها أيضًا أحد المكتسبات الهامة والأساسية لثورة 25 يناير.

ولفت شلبي إلى أهمية أن هذا التصريح من رئاسة الجمهورية يتناسب مع التزامات مصر الدولية بكافة المواثيق والمعايير العالمية الخاصة بحقوق الانسان.

وأشار إلى أنه من المهم أن تخرج مصر من المأساة التي كانت في عهد النظام السابق الذي كان يحرم حق التظاهر والتجمع السلمي وأنه من المهم أن ترسخ مصر الجديدة هذا الحق الأساسي من حقوق الانسان في حرية الرأي والتعبير من خلال التظاهر السلمي.

وأضاف: "إننا كمنظمة عربية لحقوق الإنسان يهمنا أن تقدم مصر لشقيقاتهاالعربيات النموذج في مجال حقوق الإنسان حيث قدمت مصر نموذجًا ملهمًا في الثورة الشعبية وعملية التحول الديمقراطي وأنه من المهم أن تستمر مصر في أن تكون الدولة النموذج الذي يقتضي به شقيقاتها الدول العربية ودول المنطقة".

وختم شلبي تصريحه قائلا: "أن حق التظاهر والتجمع السلمي هو حق مكفول طبقًا للمواثيق والاتفاقيات الدولية التي وقعتها وألزمت بها مصر".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023